مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البنك المركزي: مؤسسات دولية تهتم بشراء المصرف المتحد

13

 

أكد البنك المركزي المصري، أنه لا صحة للمعلومات المتداولة الخاصة بعملية الفحص النافي للجهالة، لافتًا إلى أن عملية البيع قيد التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد مسبقًا.

وذكر البنك المركزي، في بيان له اليوم الإثنين، إنه طبقا للجدول الزمني المحدد، عملية الفحص النافي للجهالة للمصرف المتحد مع المشترين المهتمين ستبدأ بنهاية سبتمبر القادم، مشددًا على وجود اهتمام عدد من المؤسسات الدولية بشراء المصرف المتحد، وسيتم الإفصاح عن تطورات مسار عملية البيع في الوقت المناسب.

قد يهمك ايضاً:

قضم الأظافر عند الأطفال: عادة بريئة أم اضطراب نفسي؟

وأشار إلى أن المصرف المتحد يحتل مكانة متميزة بين البنوك المصرية في تقديم الخدمات المصرفية، نتيجة تواجد كوادر بشرية ذات كفاءة عالية، والالتزام بقواعد الحوكمة السليمة وأفضل الممارسات الدولية، بما يتماشى مع القواعد والقوانين السارية، فضلًا عن الأداء المتميز والنمو المستدام.

ولفت البنك المركزي، إلى أن المصرف المتحد يقدم الخدمات المصرفية لعملائه من القطاعات المختلفة، التي تشمل الأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن الخدمات المصرفية الإسلامية وغيرها.

ويعمل المصرف المتحد من خلال شبكة واسعة للفروع تبلغ 68 فرعًا، إلى جانب قنوات رقمية متميزة، و225 جهاز صراف آلي، كما يعمل به 1723 موظفا،

ومن حيث الملاءة المالية، ووفقا لبيانات المركز المالي للبنك في ديسمبر 2022، فقد بلغ إجمالي أصول المصرف المتحد 85 مليار جنيه.

 

التعليقات مغلقة.