مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البرلمان يستجوب الخارجية والهجرة بشأن الاعتداء على الطالبة المصرية في نوتنجهام

0

كتب – محمد عيد:

تقدم طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بسؤال موجه إلى وزارتي الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن حادث الاعتداء الوحشي على الطالبة المصرية مريم عبد السلام في مدينة نوتنجهام البريطانية.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

وتساءل “الخولي” عن آخر التطورات التي وصلت إليها التحقيقات في حادث الاعتداء الوحشي من جانب عشر فتيات بريطانيات على الطالبة المصرية مريم عبد السلام في مدينة نوتنجهام البريطانية، وكذلك حقيقة ما تردد من أنباء عن وجود إهمال في الإجراءات الطبية من جانب المستشفى التي أجرت لها إسعافات أولية عقب الحادث وخروجها من المستشفى وعودتها مرة أخرى بعد تدهور حالتها الصحية؟.

وتابع عضو مجلس النواب، “هل تتعامل سلطات الشرطة المحلية في مدينة نوتنجهام بالجدية اللازمة مع واقعة الاعتداء خاصة أن الواقعة مسجلة على كاميرات إحدى الحافلات التي شهدت جزءا من وقائع الاعتداء عليها ؟، وما هي الإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على حقوق الطالبة المصرية في ظل تأكيد أسرتها على أن ابنتهم قد تعرضت لاعتداء من قبل منذ نحو أربعة أشهر على أيدي اثنتين من الفتيات العشر ؟”.

وطالب “الخولي” بأن يحال موضوع السؤال إلى اللجنة المختصة بالمجلس طبقا للمادة 44 من اللائحة الداخلية لبحثه ومتابعته وتقديم تقرير عاجل عنه .

 

اترك رد