مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأمطار تحول شوارع وردان الى بحيرات وحل..وارتباك مرورى و صعوبة حركة و ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس

33

كتب / مصطفى عبيدو :-

بالرغم من أن مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة ليس من المدن الساحلية التي تتعرض الي الأمطار باستمرار .. إلا أن هطول الأمطار كان كفيلا بتحويل قرى مركز منشأة القناطر إلى برك من الطين والوحل، و ظهر قصور الجهاز التنفيذي الذي غرق مسؤولوه في “شبر مية”.. حيث أغرقت الأمطار الغزيرة شوارع قرى وردان و القرى المجاورة لها بمركز منشأة القناطر بالجيزة و حولتها الى بحيرات من الوحل .. وسادت حالة من الارتباك وصعوبة السير و الجلطات المرورية بسبب الشوارع التى مازالت اغلبها طينية و تسببت في ارتباك الحركة و ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس.

و شكا الأهالى من إهمال جهاز المدينة و المحليات و عدم قيامهم بشفط المياة من الشوارع و تركها بدون اي تدخل . و طالب السكان بسرعه التدخل لإنقاذهم من هذه الاوحال التي.عطلت حياتهم و حولت حركتهم فى الشوارع الى عذاب .

قد يهمك ايضاً:

بحث سبل التعاون المشترك بين “العربي للتنمية”…

وقال الأهالي أن القرى بالمركز غرقت وتحولت شوارعها إلى برك وحل و طين و أغلقت المحلات أبوابها و شلت الحركة تماما و تأثرت بعض البيوت الطينية و الأسقف الخشبية من الأمطار. هذا بالإضافة إلى خطر أعمدة الإنارة الكهربائية التى أدت من قبل لمصرع طفل صغير فى عمر الزهور نتيجة هطول الأمطار وعدم وجود توعية للمواطنين بالابتعاد عن المناطق الخطرة و نتيجة الأسلاك العارية والمحولات والأعمدة المتهالكة.

 

وناشد الأهالى المسئولين بإلغاء هذه الأعمدة التى تهدد حياتهم و حياة حيواناتهم مع كل موجة مطر .و بسبب عدم وجود صرف صحى غرقت الشوارع بعدما تلقى السكان بالمياة المتكونة أعلى الأسطح بالشوارع لتغرق اكثر و اكثر .

و من جانبة قام جهاز مدينة منشأة القناطر بتوزيع سيارات الشفط لكسح المياة من اسفل كوبري نكلا و الجلاتمة و علي الطرق الرئيسية . و قام رؤساء الوحدات المحلية بتوزيع السيارات لكسح المياة من الشوارع.

اترك رد