مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لبنان ..افتتاح معرض ” قمر المدينة” للمنتجات الغذائية والسلع الضرورية بأسعار مدعومة

16

لبنان – مها السحمراني:

افتتح صباح اليوم الثلاثاء معرض “قمر المدينة” للمنتجات الغذائية والسلع الضرورية بأسعار مدعومة لا تتجاوز سعر التكلفة لمساعدة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار، برعاية رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في ذكرى المولد النبوي الشريف.

أقيم المعرض في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، بمبادرة من عدد من تجار طرابلس وحضور رئيس لجنة التنمية المحلية والجمعيات في المجلس البلدي باسل الحاج، ورؤساء المصالح والدوائر في البلدية وبمشاركة المجتمع المدني ومواكبة إعلامية من وكالة مصر البلد الاخبارية ممثلة بمدير مكتب لبنان.

السحمراني

بداية، قص الشريط التقليدي، ثم النشيد الوطني ونشيد طرابلس، وتحدثت عريفة الإحتفال مها السحمراني، مرحبة براعي المعرض الدكتور يمق واعضاء المجلس، ولفتت الى ان “المعرض يهدف إلى تأمين السلع التي يحتاجها المواطن بسعر الكلفة ومنع الاحتكار عن السلع الضرورية للمواطن والعمل على تأمين السلع والمواد الأساسية بأفضل الأسعار وأجود الأنواع”.

وقالت :”لقد لحظنا تجهيز كافة المستلزمات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا لذلك نتمنى منكم الإبقاء على التباعد الاجتماعي ووضع الكمامة”.

منقارة

ثم تحدثت منسقة المعرض السيدة رندة منقارة، شاكرة لـ “الدكتور يمق موافقته على اقامة المعرض لتلبية حاجيات الناس في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، بعد ان تضافرت النوايا الحسنة من مجموعة تجار طرابلس لإنجاح فكرة المعرض”.

أضافت: “لست وحدي في هذا العمل الطيب الذي نقدمه لطرابلس واهلها فالى جانبي سيدات طرابلسيات وتجار محبين للمدينة. لقد حاولنا جاهدين كفريق عمل واحد أن تكون اسعار السلع في الجملة وبالكلفة من دون أي ربح للأسباب التي يعرفها الجميع. أطلب من المعنيين في السلطلة المحلية والدولة اللبنانية إقامة سلسلة معارض مدعومة في طرابلس، واتمنى ان يبدأ العمل بإقامة معرض طبي من خلال الاطباء واصحاب المختبرات ومراكز التصوير الشعاعي لمدة لا تقل عن شهر بأسعار تخفيضية جدا، ليتمكن الفقراء من ابناء المدينة من تلقي العلاج، وكذلك اقامة معارض تخصصية اخرى تجسد فكرة المواطنة والتراحم والاكتفاء”.

ولفتت منقارة الى ان “المعرض يستمر من اليوم وحتى الرابع من الشهر المقبل، من الساعة 9 صباحا وحتى 3.30 بعد الظهر. ما عدا الجمعة حتى الساعة11 والسبت والأحد حتى الساعة 12 ظهرا”.

يمق

كلمة الختام، كانت ليمق، الذي شكر “الجهة المنظمة على الجهد المبذول”، وقال: “عندما طرحت علينا فكرة إقامة هذا المعرض في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي نوفل، المتخصص بالثقافة وإقامة المؤتمرات والاجتماعات والندوات وخلافه، إضافة إلى المكتبة العامة، فيما المعرض هو للسلع الغذائية والحاجيات الأساسية، وبعد مناقشة الأمر قررنا الموافقة على إقامة المعرض وتقديم المركز نظرا للظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة وجائحة كورونا، لمساعدة المواطنين المحتاجين، وأكدنا على ان تكون الأسعار تشجيعية وبالكلفة”.

أضاف : “يجتاح الفقر معظم أرجاء المدينة والدولار كالمنشار طالع نازل، والأسعار في جنون وسط جشع التجار، وهنا أدعو كل الجهات الإدارية والأمنية وتحديدا وزارة الاقتصاد الى ضرورة مواكبة الأسعار لحماية المستهلك وتغريم من يتلاعب بالأسعار، فالتجار رفعوا الأسعار عندما وصل سعر صرف الدولار مقابل الليرة الى عشرة آلاف، واليوم يتراوح سعر الدولار بين الستة والسبعة آلاف، فيما أسعار السلع والمنتوجات ترتفع وتتصاعد”.

وختم : “أدعو الى إطلاق مبادرات تساعد المواطنين وتعزز من صمودهم لتجاوز الجائحة والأزمات الاقتصادية”.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

تعرف على قائمة أسعار شاي ليبتون الجديدة بعد انخفاضها

ثم، جال يمق والحضور في أرجاء المعرض، مطلعا على السلع والأسعار، وتسلم هدية رمزية من المنتوجات الحرفية الطرابلسية.

 

اترك رد