مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح معرض دافنشي لرسوم الأطفال وذوي الهمم في دمياط 

7

كتب – المنشاوي الورداني:

 

شهدت مدينة دمياط فعاليات معرض رسوم وفنون الأطفال والبراعم من ذوي الهمم وذلك في تألق جديد وحضور بهي من الأطفال والطلاب . حضر الاحتفالية عادل فريد خبير اللوحات العالمية و الفنان تامر دافشنى أحد رواد الفن التشكيلى ومتبنى تشجيع المواهب من الأطفال والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة ، كما حضره من المواهب عدد كبير من الأطفال من دمياط وبورسعيد والمنصورة .

ويعد ليوناردو دافنشى أعظم وأشهر الرسامين فى التاريخ، وقد تحلى تامر دافشنى بهذا اللقب لموهبته الفريدة فى الرسم وأطلق عليه المتخصصون لقب تامر دافنشى الصغير لامتلاكه موهبة فى الرسم يتخطى بها كبار الرسامين وتم اختيار لوحاته للعرض فى معارض مصرية كثيرة واختيرت لوحاته للعرض فى أكاديمية الفنون . كما تم اختيار مدينة عزبة البرج لافتتاح معرض الفنان تامر دافشنى كونها مدينة ثقافية تستريح على نهر النيل وتشهد فعاليات حضارية عديدة .

 

قد يهمك ايضاً:

ثقافة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمي للإبداع والابتكار

وزيرة الثقافة تعلن برنامج “مصر ضيف شرف” معرض…

وقال عادل فريد إنه شهد في معرض دافنشي للبراعم سيمفونية روح الفن الجميلة حيث عزف أحفاد الفراعنة المبدعون علي أوتار براءة وجدانهم المبهر بتقنية الموهبة والفطرة الإلهية ، مؤكدا أن

احرف كلمات لغات العالم تعجز عن وصف إبداعاتهم الفنية وذلك في بانوراما رائعة ضمت أكثر من 100 لوحة تم المناقشة والتحليل الفني لها ، موضحا أن ذلك ليس مجاملة بل هو عشق ودعم لفنون البراعم وفرحة بلقائهم وسعادة كذلك بالتواجد معهم حيث كانت الفعاليات نزهة إبحار ممتعة فى بحر وجدانهم بروح فن جمال اعمالهم .

و تحول الإرهاق ومشقة السفر إليهم من القاهرة بفرحة أكبر بأعمالهم وأعطت القوة الدافعة والنشاط المتجدد للحاضرين .

 

التعليقات مغلقة.