مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح معرض الفنان فاروق حسني بجاليري بيكاسو إست

0

كتبت – نهاد احمد
يحتفي الفنان الكبير فاروق حسني بافتتاح أحدث معارضه الفنية وذلك يوم السبت القادم 3 فبراير2018 في تمام الساعة السادسة مساءً بجاليري بيكاسو إست بالقاهرة الجديدة، وبمشاركة لفيف من الشحصيات العامة ورموز من الوسط الفني والثقافي في مصر.
صرح رضا بيكاسو مدير الجاليري .. “أن المعرض أحد أهم وأبرز الأحداث الفنية هذا الموسم ويشرف الجاليري باستضافته لقيمة وتاريخ الفنان فاروق حسني من ناحية، وأيضاً لما تمثله أعماله من تفرد ومتعة بصرية وجمالية راقية ولها جمهورها ومحبيها، لاسيما المجموعة الجديدة التي يظهر فيها زيادة مساحة التعبير التي تُغذي المُسطح التجريدي عنده من خلال الرموز والأيقونات الإيحائية التي تم توظيفها بحرفية ودقة مما أضفى حالة شديدة الخصوصية والتميز للجملة التجريدية في المنجز التشكيلي لديه ..”
كما ذكر ا.د. أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة .. “أنه يرجع للفنان فاروق حسني الفضل في التأصيل لثقافة العمل التجريدي الفني جماهيرياً، ساهمت  فيها شهرته كوزير ثقافة سابق، كذلك نجاحة في التعبير عن نفسه وموهبته بأسلوب تشكيلي معاصر شديد الذاتية، ووفق بنائيات وأسس تشكيلية مغايرة للمعتاد والتقليدي، مهتماً في المقام الأول بالإفصاح عن روح العمل وجوهره التي ما تحملنا إليها شفرات رمزية وعلاماتية وظفت بعناية وذكاء لتحرير الأشكال التجريدية الغامضة ربما خاصة عند غير المتخصيين، وأرى تجربته الجديدة إضافة مهمة يستكمل بها نهجه الإبداعي المعاصر الراقي.”
يستمر عرض الأعمال حتى 28 فبراير بجاليري بيكاسو إست بالقاهرة الجديدة (فيلا 39 – النرجس3 – إمتداد شارع التسعين بالتجمع الخامس)

قد يهمك ايضاً:

بأغنية “دلع دلع” ..حسين الجسمي يفتتح موسم صيف…

اترك رد