مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح مبهر لكأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.. ومحمد رمضان يشدو “أكوابا”

14

 

شهد ملعب “الحسن واتارا” الأوليمبي بالعاصمة الإيفوارية “أيبدجان” حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية الـ 34، والتي تقام في كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير القادم.

جاء الحفل مبهرا وشهد العديد من الفقرات الغنائية الإفريقية، والتي تعبر عن الحضارة الإيفوارية والإفريقية، وشهد الحفل استعراضات لرصد تاريخ البطولة وكذلك عرض لأعلام المنتخبات المشاركة في البطولة، كما تم انزال “أكوابا” تميمة البطولة، والتي جاءت على شكل “فيل”، نسبة إلى الأفيال الإيفوارية.

قد يهمك ايضاً:

“تراجع حاد”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 1-5-2024 في مصر

ملتقى الأزهر يضع روشتة إيمانية لعلاج الإنشقاق الأسري 

وشارك المطرب المصري محمد رمضان في الأغنية الافتتاحية “أكوابا” مع فريق “ماجيك سيستم” الإيفواري، بالاضافة إلى المطربة النيجيرية يامي ألايد.

و”أكوابا” تعني ، مرحبا بك في اللغة الإيفوارية، وتم إطلاق اسم “أكوابا”، على تميمة حظ بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي جاءت على شكل فيل.
وعقب الحفل، ستنطلق المباراة الافتتاحية والتي ستجمع كوت ديفوار أمام غينيا الإستوائية، والتي سيقودها طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر.

وتضم المجموعة الأولى كلا من: كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو ونيجيريا، ويتواجد في المجموعة الثانية كل من منتخب مصر وغانا والراس الأخضر وموزمبيق، ويلعب في المجموعة الثالثة كل من السنغال حامل اللقب وجامبيا والكاميرون وغينيا ،وفي المجموعة الرابعة يتواجد كل من الجزائر وموريتانيا وانجولا وبوركينا فاسو، ويلعب بالمجموعة الخامسة كل من تونس ومالي وجنوب إفريقيا ونامبييا، وتضم المجموعة السادسة كلا من: المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

التعليقات مغلقة.