مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

افتتاح مؤتمر معهد البحوث الطيبة بجامعة الإسكندرية

8

كتب – حمدى شهاب:

قد يهمك ايضاً:

“Doctor N” حملة لتوعية المجتمع المصري بأهمية…

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء…

أكد الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة اﻻسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث على أهمية قسم علاج وأبحاث الأورام بمعهد البحوث الطبيبة كإحدى العلامات المميزة في الجامعة التى تزخر بخبرة بشرية من أعضاء هيئة التدريس  والأطباء المتخصصين فى علاج الأورام فضﻻ عن تقديمه خدمة طبية متميزة للمرضى الذين أصبحت أعدادهم في زيادة مستمرة حيث بلغ عدد المترددين على القسم في عام 2016 من مرضى السرطان بلغ حوالي 20,400 مريضا من محافظة اﻻسكندرية والمحافظات المجاورة.
جاء ذلك خﻻل افتتاح الدكتور مختار يوسف للمؤتمر السنوي العلمي اﻻول الذي ينظمه قسم أبحاث وعلاج اﻻورام بمعهد البحوث الطبية تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة للتعرف على الجديد فى مجال علاج سرطان الثدي.
وأشاد الدكتور مختار بالدور ايجابي لقسم أبحاث وعﻻج الأورام في تفعيل الدور البحثي للمعهد و الإسهام في رفع مستوى الأبحاث العلمية و تحفيز أعضاء هيئة التدريس بزيادة النشاط البحثي و زيادة الأبحاث المنشورة فى المجلات العالمية و ذلك بالتعاون مع باقي أقسام المعهد.
وأشارت الدكتورة أمال فرحات القائم بعمل عميد المعهد في كلمتها إلى استعداد قسم عﻻج اﻻورام بالمعهد لبناء مبنى لاستقبال يضم احدث تقنيات العلاج الإشعاعي الحديثة على مستوى العالم  واستقبال الأجهزة المستخدمة في العلاج الإشعاعي لخدمة مرضى المجتمع السكندري و القضاء على قوائم الانتظار للعلاج الإشعاعي مشيرة إلي قيام القسم بخدمة مرضى محافظة الإسكندرية و المحافظات القريبة مثل البحيرة و كفر الشيخ و مرسى مطروح.
كما أشارت الدكتورة إيناس البدرى رئيس القسم ورئيس المؤتمر إلى أهمية موضوع المؤتمر للتعرف على اخر المستجدات فى عﻻج هذا المرض اﻻكثر انتشارا بين السيدات المصريات.
وأكدت الدكتورة إيمان اﻻلفى سكرتير عام المؤتمر على أهمية هذا اللقاء العلمي الذي يضم مجموعة من الخبراء والعلماء والمهتمين بعﻻج وأبحاث اﻻورام لتبادل المعلومات والخبرات، وأشارت إلى انخفاض معدل اﻻصابة بسرطان الثدى خﻻل العقدين اﻻخيرين نتيجة للتوعية بضرورة الكشف المبكر وظهور عقاقير جديدة ساهمت في رفع نسب الشفاء من هذا المرض، وانخفاض نسب الوفيات بسبب أمراض السرطان بصفة عامة.
حضر اﻻفتتاح أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وكلية الطب ومجموعة كبيرة من اﻻطباء والخبراء والباحثين في مجال عﻻج اﻻورام.

 

اترك رد