مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إدارة المحاماة الشعبية ببنغازي: ترقية المحامية سحر أمنينه للدرجة الثانية

36

بنغازي :رمضان العوامي:

حظيت المرأة الليبية بالعديد من الحقوق العامة والخاصة سواء من ناحية القوانيين التي ساوت ببين المرأة والرجل، فقد  تقلدت المرأة الليبية الكثير من المواقع القيادية كما انها تمتعت بكامل حقوق المواطنة من التعليم والعمل والمشاركة بفاعلية في مختلف مجالات النشاط الاقتصادي والاجتماعي  والقضائي وحتى العسكري .
وقد حازت  ايضاً المرأة الليبية على حزمة من الحقوق دونما تمييز بينها وبين الرجل على اعتبار انها حقوق اساسية لصيقة بالإنسان ولذلك اصدر المشرع الليبي العديد من التشريعات التي عنت بالمرأة واهتمت بشأنها.

المرأة الليبية تعتبر عنصرا فاعلا ومشاركا اساسيا في عملية التنمية وهى القوة الفاعلة والعاملة فهي الامينة والباحثة والمحاضرة والاديبة والطبيبة والمهندسة والقاضية والمحامية ..كما انها في المقام الاول ربة بيت وصانعة الاجيال وتحقق لها من المكاسب الواقعية على مستوى الحياة القانونية الكثير.

قد يهمك ايضاً:

رئيس البرلمان العربي: تجربة الأردن في مجال التعليم رائدة…

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة في اليوم السابع بعد المئتين

فقد صدرت موافقة المجلس التنفيذي بإدارة المحاماة الشعبية   في مدينة بنغازي الليبية  على ترقية سعادة  الأستاذة  سحر امنينه الى الدرجة الثانية . وهذا يعتبر تحدياً جديداً وانجازاً  للمرأة الليبية.

ومن هنا حرصت “سحر أمنينه” على تطوير وصقل شخصيتها المهنية والنقابية من خلال التحاقها بالعديد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات القانون.

وتلعب إدارة المحاماة الشعبية دوراً بارزاً وهاماً في حياة المواطن الليبي فنشاطها يغطي كافة المناطق بالدولة الليبية .

اترك رد