مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أنور الرفاعي: التصويت التاريخي للمصريين بالخارج يعكس عمق الترابط بينهم وبين مصر

0

كتب – محمد عيد:

أكد المستشار الدكتور أنور الرفاعي المحامي بالنقض رئيس المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام أن تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية فاق كل التوقعات لدرجة وصفها بالتصويت التاريخي وغير المسبوق في كل بلدان العالم وهو ما يعكس حالة الانتماء والارتباط بين المصريين بالخارج وبين وطنهم..

قد يهمك ايضاً:

وقال الرفاعي في بيان اليوم : منذ بداية عملية التصويت للمصريين في الخارج والتي تستمر حتي غد الاحد بدا المصريون في حالة احتفالية كرنفالية وفي اصرار علي القيام بدورهم في المشاركة السياسية ،وكان ذلك بمثابة رسالة واضحة للعالم أن الاخوان قد انتهوا تماما في الخارج أيضا ولم يعد لهم أي وجود كما سبق وانتهي وجودهم من داخل الوطن .

وأضاف الرفاعي: إن المركز الوطني للدفاع عن حرية الصحافة والاعلام وهو يتابع عملية التصويت في الخارج فانه يؤكد أن هذه الحالة التي ظهر عليها المصريين في الخارج هي نتاج الثقة في النظام القائم ،وان دور مصر الدولي قد عاد إلي ريادته ،وهو ما دعا المصريين بالخارج إلي الفخار بوطنهم.

وأشار الرفاعي إلي أن المرأة المصرية كانت في صدارة المشهد أمام مراكز الاقتراع المخصصة لإدلاء النساء بأصواتهن الانتخابية، فقد امتدت طوابير الراغبات بالمشاركة في التصويت لمسافات طويلة ولأوقات طويلة. وغلب على لجان المرأة الشكل الكرنفالي، حيث رفعن النساء أعلام مصر باعداد كبيرة، وصور المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الأوفر حظا بالفوز، وأطلقن الزغاريد ابتهاجا بهذا العرس، حسب قولهن. وعلت أصوات الأغاني الوطنية خاصة أغنيتي “بشرة خير” و”تسلم الأيادي” ، ابتهاجا واستبشارا بفوز السيسي برئاسة الجمهورية، حيث أكدن أنهن خرجن للاحتفال بفوز السيسي وليس المشاركة في الانتخابات فقط. ورددن النسوة الهتافات المؤيدة للسيسي أمام اللجان، وعبارات “الجيش والشعب أيد واحدة”، و”تحيا مصر”، و”السيسي رئيسي”.

اترك رد