مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أمين المؤتمر بشمال سيناء يعرض رؤية السيناوية لتنمية ارض الفيروز

2

كتب – محمد صبحى:

فى لقاء تليفزيوني على الفضائية المصرية بالبرنامج الاقتصادي علشان بكره مع المهندس محمد الزملوط أمين عام حزب المؤتمر بشمال سيناء تم مناقشة أسباب تأخر التنمية على أرض سيناء و عرض رؤية أبناء سيناء فى سبل تحقيق التنمية المستدامة على أرض سيناء .

حيث أشار المهندس الزملوط إلى حتمية تحقيق مشروعات قومية كبرى فى الفضاء الفسيح الخالي من أرض سيناء و أن تصبح كلمة التنمية واقعا و ليس مصطلح يتردد فى المناسبات المختلفة .

كما أكد الزملوط على ضرورة الاهتمام بالتعليم و الصحة خاصة فى توابع القرى و دعم المدارس بمعامل كمبيوتر و كيمياء و طبيعة و الاهتمام بالأنشطة المدرسية .

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

وانه بات من الضروري الاهتمام بشكل أفضل بالمنظومة الصحية خاصة تدبير التخصصات المختلفة و الاهتمام بالوحدات الصحية .

كما عرج على الاهتمام بتنفيذ خطط بنية أساسية داخل المدن و القرى بشكل أكبر مما هو عليه .
و أشار الى زيادة مشروعات الصندوق الاجتماعي للتنمية و دعم الجمعيات النشطة بالمنطقة لعمل مشروعات صغيرة و متوسطة للمرأة السيناوية .

وختم اللقاء بالتوصية بتنفيذ المشروعات المزمع تنفيذها و التى ما زالت حبيسة الأدراج قبل الحديث عن مشروعات جديدة و منها مشروع محور الملك سلمان الذي يربط كوبري السلام بطريق عرضى 3 ( جعل ) .

و كما استهل اللقاء أنهاه بالترحم على أرواح شهداء الروضة و الدعاء للوطن مصر عامة و سيناء خاصة أن ينقشع الغمام الأسود الممثل فى الإرهاب فى القريب العاجل ان شاء

اترك رد