مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أفضل الأنشطة المنزلية في الشتاء القارص

3

يعتبر فصل الشتاء من الأوقات الصعبة لدى الكثيرين. ففي هذا الوقت تنخفض درجات الحرارة ويصعب علينا القيا بالكثير من المهام سواء في المنزل أو بالخارج. يختلف الأمر تمامًا عن فصل الصيف حيث يمكننا البقاء خارج المنزل حتى بعد منتصف الليل. في فصل الشتاء، نحاول عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوة وخاصة في ساعات الليل المتأخرة. إذا كان لديك أطفال لم تتجاوز أعمارهم الثالثة، سيتضاعف صعوبة الخروج من المنزل خوفًا عليهم من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا. 

بناء على ذلك، تزيد ساعات بقائنا في المنزل خلال الشتاء. ومع قلة الأنشطة التي يمكننا القيام بها في المنزل، يصبنا الملل ولا نجد الكثير ما نفعله. لذا، قمنا بالبحث عن أفضل الأنشطة المنزلية في الشتاء القارص، لكي تتمكن من قضاء وقت ممتع في المنزل مع الاستمتاع بالدفء. 

1- العاب الهاتف الجوال الجماعية

في الكثير من الأحيان، تجد بعض أفراد العائلة يجلسون على انفراد في غرفهم الخاصة بدون الجلوس معًا. قد يُصاب الوالدين بالغضب من ذلك، ويتحدثون إليهم ويطلبون منهم الجلوس مع العائلة معًا بدلًا من الجلوس بمفردهم ولكن بلا جدوي. يستخدم هؤلاء الشباب مواقع التواصل الاجتماعي لفترات طويلة ويعيشون في عالم افتراضي مليء بالوجوه الزائفة. 

بدلًا من أن تطلب من أفراد العائلة التجمع معًا لقضاء بعض الوقت، يمكنك اقتراح نشاط بديل يجذبهم إليك. فاقتراح بعض العاب الكازينو اون لاين سيكون جيد للغاية. يمكنك الوصول لهذه الألعاب من خلال arba7casino.com. فهناك العديد من هذه الألعاب الجماعية التي تقدم لك الكثير من التحدي والرغبة في الربح. هذه الألعاب تتميز أيضًا بالمرح والإثارة وتشجع اللاعبين على السعي بشكل دائم للربح وتحقيق الفوز. كل ما تحتاج إليه هو هاتفك الجوال واتصال جيد بالإنترنت لتصل لمئات من هذه الألعاب المثيرة والمربحة.

2- مشاهدة التليفزيون 

يعتبر جهاز التليفزيون من وسائل الترفيه المتوفرة في جميع المنازل. قد يكون هناك أيضًا أكثر من جهاز داخل المنزل الواحد. على الرغم من ذلك، فإن مشاهدة التليفزيون بشكل فردي لا تقدم المزيد من الترفيه. يمكنك مقارنة ذلك مع مشاهدة مسلسل أو فيلم مع العائلة حيث يشعر الجميع بالتسلية والترفيه. يمكنك ترشيح أحد المسلسلات أو سلاسل الأفلام وقم بدعوة أفراد عائلتك للمشاهدة والاستمتاع معًا. يمكنك أيضًا دعوة أصدقائك وتناول بعض المشروبات الساخنة أو الفيشار ومشاهدة التليفزيون معًا.

3- ممارسة أي نوع من الرياضة

قد يتوفق الكثيرين منّا عن ممارسة الرياضة في أوقات الشتاء بسبب برودة الجو. مع ذلك، فالرياضة لها أهمية كبيرة في تعزيز الصحة وتنشيط الدور الدموية، كما أنها تساعدك على الإحساس بالدفء وحرق الدهون. نوصيك بعدم التوقف عن ممارسة الرياضة وخاصة في فصل الشتاء. لذا، يمكنك أن تقوم ببعض التمارين المنزلية من المنزل. 

قد يهمك ايضاً:

بحضور “حسين” و “موافي” و”…

شم النسيم .. عيد الربيع والحياة️

هناك الكثير من هذه التمارين التي يمكنك ممارستها في المنزل مثل القفز المفتوح، تمارين البلانك، تمارين القرفصاء وتمارين الضغط. لن تحتاج منك هذه التمارين لمساحة كبيرة للقيام بها. ففي صالة المنزل أو داخل غرفتك تستطيع القيام بها والاستمتاع بكافة فوائد الرياضة. من المفضل أن تشترك مع أحد أفراد اسرتك لتشجيعك بعضكم البعض على ممارسة الرياضة بشكل منتظم. 

4- تعلم مهارة جديدة من المنزل

يتطور سوق العمل بشكل مستمر، وتعمل الشركات الخاصة في البحث بشكل دائم عن المواهب والكوادر التي تتمتع بدرجة عالية من المهارة في المجالات المختلفة. يحصل هؤلاء على قدر عالٍ من الرواتب والكثير من المزايا مقابل ما يقدمونه من درجة عالية من الجودة في العمل. يجب عليك أن تستغل فترة بقائك في المنزل وتعلم مهارات جديدة وتطوير ما لديك من مهارات. 

في الواقع، هناك العديد من المواقع التعليمية على الإنترنت التي تقدم لك دورات تعليمية وكورسات في الكثير من المجالات. إلى جانب ذلك، استغل منصة يوتيوب المليئة بملايين الفيديوهات التعليمية لنفس الغرض. يمكنك مثلًا تعلم اللغة الإنجليزية أو رفع مستوى اتقانك لها، تعلم مهارات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، مهارات الإدارة والقيادة الناجحة، كيف يكون لك تأثير إيدابي على فريق العمل وغير ذلك الكثير من المجالات. 

5- القراءة

لطالما كانت القراءة واحدة من الهوايات الرائعة التي ينصح بها الجميع. فهي، كما تعرف، غذاء العقل والتي تضعك في اتصال مباشر مع العالم. مع ذلك، تشير الكثير من الإحصائيات والتقارير العالمية على نقص عدد القراء العرب وتراجع القراءة عن كونها هي الهواية الأولى في العالم كله بصفة عامة، والعالم العربي بصفة خاصة. ساعد على ذلك ظهور الإنترنت والمواقع الإلكترونية التي تقدم لك المعلومة بطريقة مختصرة، سهلة ومباشرة بدون البحث في الكثير من الكتب. 

مع ذلك، تعتبر القراءة واحدة من الهوايات الهامة التي عليك الاعتناء بها. إذا كان من الصعب حمل كتاب مع للخارج، يمكنك أن تقرأ لبعض الوقت في فراشك قبل النوم. إذا لم تكن ترغب في تحمل تكاليف شراء الكتب، فمواقع الإنترنت مليئة بآلاف من الكتب التي تستطيع الحصول عليها مجانا. استخدم الكتب، القصص والروايات الإلكترونية لكي تقرأ من هاتفك الذكي بدون أن يكون هناك داعٍ للاحتفاظ بالكتب على الإطلاق بشكل تقليدي. يمكنك أن تبدأ بأحد القصص أو الروايات القصيرة لكي تستطيع المواظبة على ذلك. اسأل أحد معارفك أو أصدقائك عن الكتب التي يفضلونها وابدأ أيضًا بالقراءة في المجال الذي تفضله وتهتم به.

خاتمة أفضل الأنشطة الترفيهية في الشتاء

إن البقاء في المنزل لفترات طويلة خلال فصل الشتاء يحتاج منك التفكير ببعض البدائل أو الأنشطة التي تستطيع القيام بها في المنزل. قمنا نحن بالبحث عن أفضل هذه الأنشطة والتي تساعدك على التسلية والاستفادة في نفس الوقت. قد لا تجد أن هذه الأنشطة أعلاه جديدة عليك. مع ذلك، فهي مفيدة إلى حد كبير ومناسبة للجميع. اختر من بين هذه الأنشطة سواء كانت العاب على الإنترنت، الرياضة، القراءة، مشاهدة التليفزيون أو حتى التجمع مع أفراد العائلة ومناقشة بعض الأمور العائلية معًا. 

التعليقات مغلقة.