مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء 19مايو 2020

26

كتب – سمير عبد الشكور:

ينشر موقع ” مصر البلد الإخبارية أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم ، الثلاثاء/ 19 مايو 2020، والتى تشمل ، وصول رحلتين لـ 600 عالق من أبوظبي للقاهرة، حملات تفتيشية علي 1326 منشأة .. والرد علي 232 شكوي عمالية بالغربية، خدمة جديدة تقدمها القوى العاملة عن بعد جلسات توعوية عبر الهاتف لمفتشي السلامة والصحة المهنية،    منشوراً ت للمديريات بالمحافظات لمتابعة إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص.

القوى العاملة

القوي العاملة : اليوم وصول رحلتين لـ 600 عالق من أبوظبي للقاهرة

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرا عاجلا اليوم من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة ،في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل.

 

ويأتي ذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس “كورونا”، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أنه في إطار المتابعة اللحظية لوزير القوى العاملة للعمالة المصرية بالخارج، تلقى الوزير تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي ، أشارت فيه الملحق العمالي بأبوظبي  حنان شاهين، إلي أن وصول رحلتين  للقاهرة اليوم الثلاثاء استكمالا لرحلات إعادة العالقين بدولة الإمارات .

 

وأوضحت الملحق العمالي  أن الرحلة الأولي اليوم تقلع الساعة الخامسة عصرا بتوقيت الإمارات وموعد الوصول السادسة والنصف،  والرحلة الثانية تقلع في الساعة التاسعة مساءا وتصل العاشرة والنصف عدد ركاب كل رحلة ٣٠٠ راكب.

 

وكانت السفارة المصرية بالعاصمة أبوظبي قد رتبت رحلات استثنائية للعالقين  علي “مصر للطيران”  (القاهرة- أبوظبي ) لتكون خمس رحلات يومي الثلاثاء والأربعاء علي التوالي 19  و20مايو الجاري.

القوي العاملة
وزير القوى العاملة

القوي العاملة: حملات تفتيشية علي 1326 منشأة .. والرد علي 232 شكوي عمالية بالغربية

 

قامت مديرية القوي العاملة بالغربية ، بعمل حملات مشتركة بين مكاتبي التفتيش العمالي والسلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة لـ 1326 منشاة، وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم ، وقد تم غلق 6 منشآت في نطاق المحلة الكبرى وطنطا لاكتشاف بعض الحالات بها وفرض الحظر على العاملين بها ومنحهم اجازات .

جاء ذلك في تقرير تلقاه وزير القوي العاملة محمد سعفان، من مدير المديرية عن إنجازات أبريل الماضي ، أوضح فيه فتحي دسوقي  مدير المديرية انه تم الرد على  232 شكوى وردت من ديوان عام المحافظة والبوابة الالكترونية للشكاوى.

قد يهمك ايضاً:

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

كما قامت المديرية ، بمتابعة صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار كورونا   بالمحافظة، والتي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 500 جنيه تصرف علي 3 أشهر لهذه الفئة، فضلا عن صرف المنحة الاستثنائية للعمالة المسجلة بالمديرية .

وأوضح أنه تم صرف منحة العمالة غير المنتظمة لـ 60 ألفا و276 مستحقا بالمحافظة، كما تم متابعة صرف المنحة الاستثنائية التي قررها وزير القوي العاملة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية وقدرها 500 جنيه لنحو 1277 عاملا بقيمة إجمالية 638 ألفا و 500 جنيه ، كما تم صرف منحة مولود لعاملين ، و2000 جنيه مساعدة مالية لإجراء عملية جراحية لأحد العمال  .

القوى العاملة

خدمة جديدة تقدمها القوى العاملة عن بعد جلسات توعوية عبر الهاتف لمفتشي السلامة والصحة المهنية

 

وجه وزير القوي العاملة محمد سفعان، بقيام الوزارة بالتنسيق مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة باستحداث خدمة توعوية جديدة للتواصل مع مفتشي ومفتشات السلامة والصحة المهنية الميدانين بجميع أنحاء الجمهورية، فضلا عن طرق التواصل المعتادة من خلال الإشارات الهاتفية والكتابية والتواصل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، أن ذلك يأتي انطلاقًا من جهود الوزارة لتوفير بيئة عمل آمنه لحمايه سلامة وصحة العمال وأصحاب الأعمال وحفاظًا علي مقومات الإنتاج واستمرارية العمل حرصًا على الاقتصاد القومي.

 

ولفت إلي أن هذه الخدمة تهدف إلى دعم نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة لطرفي الإنتاج من قبل الوزارة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ،  مؤكدا أن هذه المكالمات التوعوية  تتم بشكل يومي من قبل مفتش ومفتشة إدارة السلامة والصحة المهنية بديوان عام الوزارة واستشاري منظمة العمل الدولية المتخصصين في  هذا المجال مع عدداً من المفتشين والمفتشات الميدانيين، وتستمر لمدة تتراوح ما بين 50 إلي60 دقيقة.

 

وأوضح أنه يتم من خلال هذه الخدمة  تناول الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا ، وإجراءات السلامة والصحة المهنية لحماية العمال في ظل تلك الأزمة، فضلا عن حماية الأطفال (الحدث) في مواقع العمل من المخاطر في مكان العمل بشكل عام.

القوى العاملة

كما تهدف خدمة المكالمات إلى توحيد المفاهيم بين مختلف مجموعات المفتشين والمفتشات الميدانيين بالمحافظات المختلفة وتبادل الخبرات فيما بينهم حول السلامة والصحة المهنية للعمال وأصحاب الأعمال في مكان العمل.

 

يذكر ان هذا النشاط يتم على هامش الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل 2020 في إطار التعاون المشترك بين وزارة القوى العاملة ومنظمة العمل الدولية بشأن المشروع الجاري تنفيذه  “الإسراع بالقضاء علي عمل الأطفال في سلاسل التوريد بأفريقياACCEL AFRICA “، والممول من قبل الحكومة الهولندية.

القوي العاملة : منشوراًت للمديريات بالمحافظات لمتابعة إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

 

أصدرت وزارة القوي العاملة منشوراً لمديرياتها ومكاتبها علي مستوي المحافظات لمتابعة إجازة عيد الفطر المبارك لمدة 5 أيام مع الشركات والمصانع.

 

وكان وزير القوي العاملة محمد سعفان ، قد أعلن أنه تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء وتماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة أزمة كورونا وطبقًا لما صدر من قرارات في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا المستجد برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء،  يتم منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر  لمدة 5 أيام  من الأحد 24 حتي 28 مايو الجاري.

 

 

اترك رد