مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب كيف تحملت مصر عهد مبارك ؟!

10

بقلم احمدمحمودسلام

 

ثلاثون عاماً رئيسا للجمهورية إنتهت إلي ثورة أطاحت بصاحب الضربة الجوية خيار الرئيس السادات لخلافته.

الرئيس مبارك في ذمة الله 25 فبراير2020 رئيسا سابقاً لمصر عقب سنوات قاتمة حوكم خلالها وتم وضعه وراء القضبان في مشهد قاس علي مشاعر من عايشوا سنوات التوهج التي جعلته دائم البقاء في السلطة مادام القلب ينبض دون تخيل أن يتخلي عنها.

كيف تحملت مصر عهد مبارك لمدة ثلاثين عاماً ثم إنقلبت عليه ثائرة ليفارق إلي شرم الشيخ ظهر الجمعة11 فبراير 2011 بينما من ثاروا ضده يهددون بإقتحام القصر الجمهوري في مشهد عنوانه وقتها الشعب يريد إسقاط النظام.؟!

 

نهاية الرئيس مبارك لم تكن في خاطر مبارك نفسه فما بالك الشعب المصري .؟!

بيان قصير من اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية في ممر المجلس الأعلى للقوات المسلحة وضع نهاية لثلاثين عاماً هي فترة حكم الرئيس مبارك الذي لم يجرؤ على إعلان تركه للحكم فقد كان مرغما.

 

النداء الأثير وقتها في الميادين خبز وحرية وعدالة اجتماعية ترجمة دائمة لأحوال شعب مقهور إختصر أمنياته في رغيف خبز أولوية أولي ثم الحرية والعدالة الاجتماعية.

حديث الخبز إنما لستر البطون الجائعة بعد أن كابد من كابدوا ووصلوا لمرحلة العيش علي الطوي .!

حديث الحرية إرهاصات وقفت عند حد التمني .!

 

حديث العدالة الإجتماعية كشف عن عوار نال من ثورة 23 يوليو التي أطاحت بالملك ومررت أحاديث وردية عن عدالة اجتماعية لم تسفر إلا عن سراب مقيم .

الثورة ضد رئيس الجمهورية مشهد تفرد به الرئيس مبارك ومع تداول الأيام كثرت أحاديث الترحم علي زمن الرئيس مبارك ممن يطلق عليهم أولاد مبارك الذين يجاهرون في مواقع التواصل الاجتماعى وفي توقيتات يرونها مناسبة للقول آسفين ياريس.!

 

قراءة المشهد إذا تقول أن الرئيس مبارك ضحية مؤامرة لإسقاط الدولة المصرية والدليل عام حكم الاخوان لمصر رحيل الرئيس مبارك وتشييع جنازته رسمياً يتقدمها رئيس الجمهورية الحالي بمثابة إعتذار عما جري له .

 

كيف تحملت مصر عهد الرئيس مبارك يقينا لم تكن له كاريزما الرئيس جمال عبدالناصر ولا شعبية الرئيس السادات التي بلغت ذروتها عقب نصر أكتوبر العظيم ولكنها مصر الشعبية التي تترك النهايات لحكم الأقدار.؟!

حديث الثورة ضد رئيس الجمهورية حدث أيضا في عهد الإخوان وقتها عاود الشعب المصري الجهر الشعب يريد إسقاط النظام وقد كانت فترة حكم الإخوان ترجمة كاشفة لما جري في 25 يناير 2011 وكان المخطط هدم مصر .

 

قد يهمك ايضاً:

أوقفوا التنمر على خلق الله

المرأة والمسئولية وضغط العمل

الرئيس مبارك في رحاب الله .هناك من يهرعون لقبره للترحم عليه ولسان حالهم ولا يوم من أيامك.

رسائل الثورة ضد الحاكم تنشد دوام القراءة ذاك إن كانت الثورة عن حق والحاكم قد جاوز المدي.

 

وتمضي مصر الشعبية تنشد الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية من عهد إلي عهد في مشهد وثقته السنين وتلك قوة في حد ذاتها لأن الثورة في العالم الثالث تمرر الفوضي بمثل ماحدث بعد رحيل الرئيس مبارك وعقب إسقاط دولة المرشد.

بعد ماجري للرئيس مبارك جراء ماحدث في 25 يناير 2011 . اجهز الشعب المصري علي دولة المرشد علي نحو أوغر صدر الكارهين للإستقرار في مصر .

 

المشهد المصري الآن عنوانه مصر علي باب الرجاء.

الدولة المصرية قوية نعم .. صامدة نعم .

عثرات الماضي تؤثر علي حلم أزلي مسماه الرخاء.

يريدون لمصر الفوضي.

يريدون إسقاط الدولة المصرية.

يقينا لن يحدث.

الشعب المصري فطن.

تحيا مصر بلاكمد .

دعاء ورجاء.

يارب عجل بالفرج.

#أحمد_محمود_سلام

التعليقات مغلقة.