مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المشاركون بندوة «العمل التطوعي» بالتربية النوعية بكفرالشيخ :«حياة كريمة» .. تبنى الإنسان وتهتم بالتعليم والصحة وتنهض بالقرى 

10

كتب – بسيونى الجمل :

أكد المشاركون بندوة «تعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات» .. التى نظمتها مؤسسة «حياة كريمة» بكلية التربية النوعية جامعة كفرالشيخ .. أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى تتم بقرى مصر .. تبنى الإنسان .. وتهتم بالصحة والتعليم والشباب .. من خلال إنشاء المشروعات وتوفير الخدمات العامة .. وتوفر البيئة المناسبة لجميع المواطنين.

 

قالوا : أن أساتذة وطلاب الجامعة يشاركون بفاعلية فى مبادرة «حياة كريمة» .. لتعزيز روح الإنتماء للوطن .. والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجا.

 

الندوة برعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة أماني شاكر عميد الكلية والعميد أحمد عماره المستشار العسكري والنائبة هيام الطباخ عضو مجلس النواب وعضو مؤسسة حياة كريمة وإسلام عبدالسميع جبر منسق عام المبادرة بالمحافظة والدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

قد يهمك ايضاً:

مبادرة “سبيل” و”قافلة السعادة”…

خلال كلمته التي ألقاها بالإنابة عن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة .. أوضح الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .. أن الندوة ضمن سلسلة من الندوات التوعوية التي تنظمها مؤسسة «حياة كريمة» داخل الجامعات المصرية .. لنشر قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية لدى شباب الجامعات ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

أضاف .. توجد مشاركة إيجابية من أساتذة وطلاب الجامعة في مبادرة «حياة كريمة» على كافة المستويات والتخصصات .. لتعزيز روح الانتماء للوطن والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا .. وحرص القيادة السياسية على تطبيق العدالة الاجتماعية .. وقال أن الجمهورية الجديدة ستبنى على كوادر من شبابنا .. ونتمنى من جميع الشباب المشاركة في مبادرة حياة كريمة من أجل مصر ومستقبل أفضل.

 

رحب رئيس جامعة كفرالشيخ بجميع الطلاب الذين يرغبون في المشاركة والتطوع داخل مبادرة حياة كريمة .. مشيرًا أن هذا هو الهدف الأساسي من هذه الندوات.

 

أشار الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .. إلى إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تؤكد على أهمية العمل التطوعي .. وجذب الشباب لفكرة العمل المجتمعي والخدمي .. وتابع قائلا : هناك أنشطة تدريبية متنوعة تقدمها مؤسسة حياة كريمة منها التدريب على المهارات التي يحتاجها سوق العمل .. وتوعية للشباب لفتح قنوات تواصل مباشرة بين المؤسسة والمجتمع .. وهناك خطة متنوعة للأنشطة من خلال مجموعات عمل تتضمن التدريب والتطوير والتوعية.

 

وجهت الدكتورة أماني شاكر عميد كلية التربية النوعية .. الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وكل القائمين على المبادرة .. لاهتمامهم بالريف المصرى وإتاحة الفرصة للطلاب كى يتعرفوا على حجم التطوير والإنجاز .. قالت أن مبادرة حياة كريمة بمفهومها الشامل .. تستهدف بناء الإنسان عن طريق الاهتمام بالتعليم والصحة .. وتوفير البيئة المعيشية المناسبة لجميع المواطنين .. فضلًا عن التدريب والتأهيل والتثقيف عبر الندوات التوعوية التي تستهدف في الأساس تأهيل الإنسان وتنمية قدراته.

التعليقات مغلقة.