مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي … أول وجهة في الشرق الأوسط تستضيف عرض مسرحية هاملتون الموسيقية

30

 

متابعة : ايمان صلاح الشناوي 

 

 أعلنت برواكتيف إنترتينمنت، الشركة العالمية الرائدة في إنتاج وتنظيم العروض والحفلات الموسيقية الكبرى، عن تقديم عرض مسرحية هاملتون الموسيقية الحائزة على جوائز توني وجرامي وأوليفييه وبوليتزر من إنتاج جيفري سيلر ومايكل كاسل، للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في أبوظبي العام القادم، وذلك على مدى ثلاثة أسابيع في الاتحاد أرينا ابتداءً من 17 يناير إلى 4 فبراير 2024. وتتوفر تذاكر ما قبل البيع يوم الجمعة 19 مايو، قبل توافر تذاكر البيع العامة يوم الاثنين 22 مايو الجاري.

وعُرضت المسرحية للمرة الأولى في أغسطس 2015 على مسرح برودواي، حيث نالت إعجاباً واسعاً لدى النقاد والجماهير على حد سواء، مما أكسبها شهرة عالمية لتُقدم على مسارح ويست إند الشهيرة في لندن والمسارح الأسترالية والألمانية. وينطلق منظمو المسرحية قريباً في جولة عالمية، حيث تعرض المسرحية للمرة الأولى في نيوزيلندا والفلبين قبل العرض الأول المقرر في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وتروي هاملتون من خلال مزيج من موسيقى الهيب هوب والجاز والآر آند بي وأجواء برودواي المميزة، قصة ألكسندر هاملتون، أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة، بأسلوب موسيقي مبدع انعكست تأثيراته العميقة على الثقافة والسياسة والتعليم.

وتستند المسرحية الموسيقية في أحداثها إلى السيرة الشهيرة التي كتبها رون تشيرنو بأسلوب معاصر ليعبر عن البيئة الأمريكية في عصر هاملتون، وهي من تأليف وألحان لين مانويل ميراندا، وإخراج توماس كايل، بالتعاون مع مصمم الرقصات الشهير آندي بلانكنبوهلر وأليكس لاكاموار، الذي تولى مهمة الإشراف الموسيقي. ونالت المسرحية التي أظهرت عبقرية الموسيقي الأميركي لين مانويل ميراندا، شعبيةً كبيرة لدى عشاق الفن حول العالم منذ عرضها للمرة الأولى في عام 2015، حيث حصدت العديد من الجوائز المرموقة بما فيها 11 جائزة توني وسبعة جوائز أوليفييه إلى جانب جائزة بوليتزر لأفضل عمل درامي وجائزة جرامي لأفضل ألبوم مسرحي موسيقي في عام 2016. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيفري سيلر، منتج مسرحية هاملتون: “شهدت المسرحية تفاعلاً استثنائياً من قبل الجمهور، ابتداءً من عرضها الافتتاحي المميز في سيدني عام 2021، مروراً بالعروض الموسمية في ملبورن وبريسبان، وقريباً في أوكلاند ومانيلا”.

وبدوره، قال مايكل كاسل، المنتج والرئيس التنفيذي لمجموعة مايكل كاسل: “يسرنا تقديم هاملتون أمام جمهور الفن في أبوظبي ومواصلة رحلتنا في تقديم المسرحية على مختلف المسارح العالمية. ونثق بنجاح عروضنا في منطقة الشرق الأوسط، نظراً لما تحمله من مواضيع إنسانية، مثل الأمل والمساواة، فضلاً عن تفاصيلها السردية المميزة. ونتطلع للتواصل مع الجمهور في أبوظبي واستكمال النجاح الكبير الذي حققته المسرحية في استراليا والفلبين”. وتستضيف أبوظبي العرض الأول لمسرحية هاملتون العالمية في منطقة الشرق الأوسط، مما يعكس التزام العاصمة الإماراتية بتطوير المشهد المسرحي في المنطقة ونموه.

ومن جهته، قال سعادة صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة بدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “يشهد قطاع الترفيه الحي في العاصمة الإماراتية نمواً ملحوظاً، حيث نلاحظ اهتماماً واسعاً بالثقافة المسرحية لدى الجمهور، ابتداء من العروض المحلية ووصولاً إلى العروض العالمية المرموقة. ونؤكد التزامنا الثابت بتقديم تجارب مميزة وملهمة لجميع زوار أبوظبي، وهو ما تعكسه استضافة العاصمة الإماراتية لمسرحية هاملتون العالمية والحاصلة على جوائز. ونالت قصة حياة ألكساندر هاملتون استحسان الجماهير في جميع أنحاء العالم، ويسرنا أن نواصل تقديم الأعمال الفنية المميزة والأصلية لجمهورنا الذواق في دولة الإمارات”.

ومن جانبها، أضافت تغريد السعيد، المديرة التنفيذية لمجموعة الاتصال المؤسسي وتسويق الوجهات في شركة ميرال: “يسرنا الإعلان عن استضافة العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط لمسرحية هاملتون الحاصلة على جوائز في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس العام القادم. وتعكس شراكتنا المثمرة مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومجموعة مايكل كاسل وبرواكتيف إنترتينمنت، التزامنا الراسخ بتقديم أروع العروض والفعاليات العالمية لسكان وضيوف دولة الإمارات، إلى جانب جهودنا في تعزيز مكانة جزيرة ياس باعتبارها وجهة عالمية للتجارب الترفيهية المميزة. وتمثل استضافة هاملتون في أبوظبي خير دليل على التزامنا بالارتقاء بالمشهد السياحي والثقافي في العاصمة الإماراتية وتوفير أروع التجارب لجميع الزوار”. ويحظى الجمهور في دولة الإمارات بالعديد من الفرص لمشاهدة مسرحية هاملتون من خلال عروض بأسعار تبدأ من 180 درهم إماراتي.

وبدوره، قال نيكولاس رينا، المدير الإداري لشركة برواكتيف إنترتيمنت: “يشهد عام 2024 بداية رائعة مع تقديم أروع العروض المسرحية العالمية للجمهور في دولة الإمارات. وحظيت مسرحية هاملتون بإعجاب عالمي لافت، حيث استقطبت مختلف شرائح الجمهور، ابتداء بمحبي الهيب هوب ومروراً بعشاق المسرح ووصولاً إلى هواة التاريخ والعروض الموسيقي المميزة. وتتناول المسرحية أحداثاً يمكن اسقاطها على الواقع الحالي، ونعتقد بأنها ستنال إعجاب مختلف شرائح الجمهور”.

وسيتم تجهيز صالة الاتحاد أرينا خصيصاً لتمنح الجمهور تجربة مميزة تحاكي أجواء المسرح الحقيقية. وتتوفر تذاكر الفئة الملكية وتذاكر كبار الشخصيات التي تتيح للجمهور مواقع مميزة لمشاهدة العرض والاستمتاع بتجربة استثنائية. كما تتوفر تذاكر البيع العامة يوم 22 مايو الجاري، 

 

أسعار التذاكر 

 

خلال أيام الأسبوع: 

الفئة الملكية – الصف الأول – 1500 درهم إماراتي

الفئة الملكية – 1300 درهم إماراتي 

كبار الشخصيات – 775 درهم إماراتي 

الفئة البلاتينية – 535 درهم إماراتي 

قد يهمك ايضاً:

الأربعاء المقبل..”غربان لا تأكل الموتى” للزميلة…

الأعياد في مصر القديمة «ندوة» أدباء مصر السبت المقبل 

الفئة الألماسية – 450 درهم إماراتي 

الفئة الذهبية – 300 درهم إماراتي 

الفئة الفضية – 250 درهم إماراتي 

الفئة البرونزية – 180 درهم إماراتي 

تذاكر أصحاب الهمم – 250 درهم إماراتي 

 

خلال عطلة نهاية الأسبوع: 

الفئة الملكية – الصف الأول – 1700 درهم إماراتي

الفئة الملكية – 1500 درهم إماراتي 

كبار الشخصيات – 950 درهم إماراتي 

الفئة البلاتينية – 690 درهم إماراتي 

الفئة الألماسية – 550 درهم إماراتي 

الفئة الذهبية – 375 درهم إماراتي 

الفئة الفضية – 300 درهم إماراتي 

الفئة البرونزية – 240 درهم إماراتي 

تذاكر أصحاب الهمم – 300 درهم إماراتي 

 

 

 

التعليقات مغلقة.