مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يضم لوحات لوصف النبي محمد .. معرض مؤقت بعنوان: “رمضان كريم” بمتحف كفر الشيخ

13

كتب – محمد محمود الجندى:

نظم قسم المعارض بمتحف كفر الشيخ معرض مؤقت بعنوان: “رمضان كريم”، وتناول المعرض مجموعة من اللوحات لوصف النبي محمد ومصحف بخط يد الشيخ محمد عبدالعزيز الرفاعي يرجع لعام 1341 هجرية، ولوحتان تشملان ورقتين من مصحف مكتوبين بخط اليد، بالإضافة إلى مشكاة تحمل اسم الخديوي عباس حلمي الثاني.

افتتح المعرض الد كتور عادل عبد الصمد يوسف، مدير عام الوعظ بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، أستاذ حسام فتوح حماد الوكيل الثقافي بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، ودكتور السيد البنا، مدير عام إدارة التسجيل والتوثيق لمتاحف الوجة البحري ومدن القناة، ومحمد ابو شامة، وكيل متحف كفر الشيخ نائبًا عن دكتور أسامة فريد مدير عام المتحف.

قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال تطوير شارع صلاح سالم وسط العاصمة

محافظ كفرالشيخ يتفقد مشروع حديقة وفندق الخالدين بعاصمة…

والمشكاة، من الصناعات التي تفوق المسلمون في صناعتها، وذلك للحاجة إليها لتزين وإضاءة المنشآت الدينية وغيرها، كما اشتهر السلاطين المماليك المشكاوات التي تخصهم. فالمشكاة هي التي توضع فيها وسيلة الإضاءة وهي ذات بدن منتفخ أو كروي ينساب إلى أسفل وينتهي بقاعدة وكان يوضع داخل المشكاة إناء صغير به الزيت والفتيل الذي يوقد للإنارة وكان يتم زخرفتها بزخارف متنوعة، يعرض متحف كفر الشيخ أكثر من مشكاة استمتع برؤيتهم عند زيارتك للمتحف، إعداد أمنية إبراهيم متدربة بمتحف كفر الشيخ.

التعليقات مغلقة.