Exclusiveفن وثقافة

” وليد توفيق” ضيف برنامج إغلب السقا

حل النجم الكبير “وليد توفيق” ضيفا لبرنانمج المسابقات الترفيهية إغلب السقا ، أمام النجم أحمد السقا، التي تُعرض على “MBC مصر” في تمام السابعة مساءً، وتُعاد الساعةً الواحدة بعد منتصف الليل.

" وليد توفيق"

برنامج “إغلب السقا” يشهد في كل حلقة مُنافسات ترفيهية ورياضية غير تقليدية بين الفنان أحمد السقا وأحد النجوم، وعلى مدى ساعة كاملة يتباري الضيف مع السقا في الكثير من المجالات الغير مُعتادة، وفي نهاية كل حلقة يقوم الضيف بالتبرع بالمبالع المالية التي ربحها إلى إحدى الجهات الخيرية، بالإضافة لوجود مُسابقة يومية للجمهور عبر الشاشة، البرنامج تُقدمه النجمة رزان مغربي.

يُعرض برنامج “إغلب السقا” على ” MBCمصر” يوميًا خلال شهر رمضان في تمام الساعة 7:00 مساءً، ويُعاد الساعة 1:00 بعد منتصف الليل

" وليد توفيق"

من هو ” وليد توفيق”

“وليد توفيق” ولد فى 1957 ، مغني لبناني من مدينة طرابلس شمال لبنان، واسمه الحقيقي وليد توتنجي.

نجح  ” وليد توفيق”بصورة مستمرة في مصر، وأيضاً يعرف بحفلاته وظهوره في تسجيلات فيديو. شارك في العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها سمك بلا حسك مع دريد لحام، قمر اليل مع ليلى علوي انا والعذاب وهواك مع صابرين، وداعا للعزوبية، وساعي البريد. إلا أن أنجحها كان فيلم من يطفئ النار مع فريد شوقي وآثار الحكيم ورغدة وإخراج محمد سلمان، وهذا الأخير مخرج أغلب أفلام وليد وصانع نجاحه في السينما. تطرق هذا الفيلم للحرب الأهلية وغنى فيه أكثر أغنياته جماهيرية على الإطلاق انزل يا جميل عالساحة.

" وليد توفيق"

يمتاز “وليد توفيق” بالإضافة إلى موهبته بالغناء بموهبة متميزة بالتلحين بدليل نجاح الأغاني التي لحنها لنفسه مثل وحدك حبيبي وعشقك عذاب. يذكر أن له كثير من الأغاني منها أبوكي مين يا صبية، بهية، لفيت المداين، ايه العظمة دي كلها، واه واه، تيجي نقسم القمر، محلاها السمرة، غجرية، وحدك حبيبي، أدوب في دباديبو، كوبري 6 أكتوبر، ياليل، أكبر جرح، لمن هذا الجمال، يوه شوقد اهواكي، متعود عالسهر.

 

بالإضافة إلى الغناء العاطفي نجح في تقديم الأغنية الوطنية والإنسانية مثل اه زينب، يا وابور، علي صوت الحجر، طير صغير، يابحر.

" وليد توفيق"

حياة ” وليد توفيق”

تزوج من ملكة جمال لبنان السابقة جورجينا رزق عام 1990 وأنجبا نورهان والوليد.

أعمال ” وليد توفيق”

الألبومات اتذكرينى ،تحت ارزك يا لبنان،أبوكي مين، علمني الحب،تعلالي،وداعا يا حبيبي، تيجي نقسم القمر، ما تفكريش، وليد توفيق 92، وحدك حبيبي،عشقك عذاب، قمر الليل، لفيت المدائن، محلاها السمرا، راح حبيبي، يا ليل، أكبر جرح،أسهر، احتمال، ايه العظمة دي كلها،توب هيتس، يا بحر،لا تعودني عليك،محتاجك لجنبي.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
47

الوفيات الجديدة

7642

الحالات السلبية

1152

الحالات الجديدة

1052

اجمالي اعداد الوفيات

6827

عدد حالات الشفاء

27536

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق