مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير السياحة والآثار يستقبل أول رحلة طيران مباشر من البرازيل… ٤ سبتمبر المقبل

كتب – المنشاوي الورداني:

يستقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بمطار القاهرة ركاب أول رحلة بين القاهرة وساو باولو والتى تصل مطار القاهرة ٤ سبتمبر القادم علي متن إحدى طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران.

ويرافق تلك الرحلة كل من الفونسو مارتينيث صاحب ومدير الشركة الإسبانية المنظمة لتلك الرحلات الخاصة
Máster Flights

قد يهمك ايضاً:

وأحمد أنور مدير الشركة بالقاهرة واللذان بذلا جهدا كبيرا كى يرى هذا المشروع العملاق النور والذى بات القطاع يحلم به منذ عقود. ولسوف يتوقف تاريخ السياحة والطيران عند تاريخ ٢ سبتمبر ليسجل جراءة متخذى هذا القرار مما سيؤدى لزيادة الحركة السياحية وأيضا التجارية من هذا السوق فضلا عن أمريكا اللاتينية حيث تتجه الخطة للإمتداد لتشمل رحلات مباشرة لمصر من المكسيك والأرجنتين في مرحلة قادمة.
وربما يعيد التاريخ نفسه حيث يذكر حمدي زكي المستشار السياحي السابق في إسبانيا أنه شهد بنفسه مولد رحلات الشارتر من إسبانيا لتبدأها ماستر فلاييتس عام ١٩٩٨ ولتحقق منذ هذا التاريخ وحتى اليوم مايزيد عن ٨٥٠ ألف راكب إسبانى علي متن طائرات نظمتها ماستير فلايتس واليوم نتطلع لتكرار هذا النجاح في سوق أمريكا اللاتينية والبرازيل حيث توجد ٢٢ دولة واعدة عرف عن سائحها أنه لايأبه كثيرا للإعلام السلبي عكس السائح الأوروبى فضلا عن أنه عالي الإنفاق. وتجدر الإشارة إلى أن ساوباولو وحدها لاتقل أهمية عن إسبانيا مجتمعة .
ومن المتوقع أن تحقق مصر أكثر من ٢٠٠ ألف سائح إسبانى وهو الرقم الأعلى في تاريخ السياحة الإسبانية إلي مصر لذا فليس من المستحيل تحقيق نفس الرقم من البرازيل حيث ساو باولو وحدها لاتقل أهمية عن إسبانيا سواء من حيث عدد السكان أو من حيث رغبتهم في السفر والإنفاق ،يتبقي وجود استثمار جيد من قبل الجهات المصرية ووزارة السياحة والآثار كى يتم تحقيق أعلى عائد
هذا وقد صرح أحمد أنور المدير النشط واليد اليمنى ل الفونسو مايسترو هذا المشروع أن هناك رحلة ذهاب وعودة كل أسبوعين بين القاهرة وساوباولو

و في تصريحات للمستشار السياحي السابق في إسبانيا ذكر السيد عمرو القاضى رئيس هيئة تنشيط السياحة اهتمام هيئة التنشيط السياحة بهذا السوق الواعد واستعداد الهيئة لرصد خطة تنشيطية دعائية بهذا السوق، وكذا فعل السيد أحمد عيسي وزير السياحة والآثار.
كما أكد الأستاذ محمد سلامة المسؤول عن المكاتب الخارجية اهتمامه بدعم الجهود التى تبذل للإستفادة من تلك الرحلات المباشرة . أما السيد احمد نصر المستشار التجارى بمدريد فقد أكد  ضرورة التواصل مع التمثيل التجاري ب ساو باولو لتنمية التعاون الثلاثي بين مصر و إسبانيا والبرازيل. كما أولى السفير البرازيلي بالقاهرة اهتماما ملموسا بهذه المبادرة لذا فسوف يكون هو أيضا في استقبال ركاب أول رحلة عند وصولهم مطار القاهرة.

وقد أكد الدكتور زاهى حواس ولع مواطني البرازيل وأمريكا اللاتينية بحضارة مصر القديمة والذى لمسه إبان محاضراته بتلك البلاد الواعدة.

 

ومن الإيجابيات أيضا أن اتصل بنا حسام بسيونى القنصل المصرى ببوجوتا كولومبيا للتنسيق لتسهيل سفر الكولومبيين إلى مصر عبر ساوباولو نظرا لقرب المسافة بينهما (٦ ساعات بالطائرة) كما تم التنسيق مع سفاراتنا ببوينوس ايريس وليما واكوادور وغيرها من سفاراتنا بأمريكا اللاتينية للتعاون كى يقوم منظمو الرحلات بتلك البلاد لعرض سفر مواطني تلك الدول إلى مصر عبر ساوباولو علي الرحلات المباشرة للقاهرة مع ترانزيت بساوباولو.

التعليقات مغلقة.