مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

وزير التنمية المحلية يجرى اتصالاً هاتفياً بمحافظ الجيزة بعد انهيار عقار مخالف ويوجه بإحالة الواقعة للتحقيق

1

كتب غادة ابراهيم                                                                                                                                أجري اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، إتصالاً هاتفياً باللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، لمتابعة واقعة إنهيار عقار مخالف أثناء عملية إزالته على حفار وبداخله سائقه بمنطقة بشيتل التابعة لمركز ومدينة أوسيم .

وإطمأن وزير التنمية المحلية خلال الإتصال على سلامة وصحة السائق ووجه باجراء الكشف الطبي اللازم له  ، حيث أكد المحافظ أنه لم يصاب بأى أذى كما أن الحادث لم يسفر عن أى إصابات بين المشاركين فى حملة الإزالة ، والحفار الذى سقط عليه العقار انكسر جزء فى مقدمته ، مضيفاً أن العقار المنهار عبارة عن فيلا تم بناءها بشارع الكباش ببشتيل بدون الحصول على التراخيص اللازمة ومخالفة القانون وذلك على إرتفاع ٤ طوابق وعلي مساحة ٣٥٠ متر تقريباً  .

وزير التنمية المحلية يوجه بإحالة الواقعة للتحقيق 

ووجه اللواء محمود شعراوى ، وزير التنمية المحلية بإحالة الواقعة للتحقيق لعدم إتخاذ الاجراءات اللازمة لسلامة العاملين فى حملة الإزالة وعدم تطبيق المعايير الهندسية في عملية الإزالة مملي تسبب فى سقوط العقار فوق الحفار .

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة فى حملات إزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناءِها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص أو التى تقع على أراضي أملاك الدولة والتعديات على الأراضي الزراعية .

وأكد وزير التنمية المحلية على ضرورة عدم التهاون مع أية محاولة لمخالفة قرارات وقف البناء وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين، وإحالة كافة المخالفات للنيابة العسكرية تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية فى هذا الشأن .

كما طالب وزير التنمية المحلية بضرورة التنبيه على مقاولي الهدم والأحياء والادارات الهندسية بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والاجراءات اللازمة لحماية المشاركين فى حملات الإزالة التى تشهدها المحافظة سواء عمال أو متابعين أو فنيين وعدم الاهمال في تنفيذ قرار الإزالة  .

محافظة الجيزة تحيل المشرف علي واقعه ازاله عقار بشتيل للتحقيق

 

وأعلنت محافظة الجيزة بانه في ضوء ما اثير علي مدار اليوم بعددا من وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بشان انهيار عقار اثناء ازالته علي حفار في منطقه بشتيل بمركز أوسيم

فقد اتخذت محافظة الجيزة عددا من الاجراءات حيال ما تم في ذلك الشان وشملت انه تم احاله مسئول الاشراف عن تنفيذ قرار الإزالة للعقار المكون من أربع ادوار على مساحة ٣٥٠ متر تقريباً والكائن بشارع الكباش ببشتيل الي التحقيق وذلك للإهمال في تنفيذ قرارات الإزالة للعقار وعدم تطبيق المعايير الهندسية الصحيحة في ازاله العقار الامر الذي عرض حياه المشاركين في الإزالة للخطر .

كما وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بإجراء الكشف الطبي الكامل علي سائق الحفار للتأكد من عدم اصابته باي مكروه عقب الإزالة وقد تم بالفعل التأكد من سلامه سائق الحفار وعدم اصابته باي مكروه .

وتؤكد محافظة الجبزة ان قطار الازالات للعقارات المخالفة مستمر بدون توقف لردع المخالفين وتؤكد المحافظة علي حرص المحافظة الكامل علي سلامه المشاركين في اعمال الازالات سواء عمال او متابعين او فنيين مع رفضها الكامل لاي اهمال في تنفيذ قرار الإزالة .

كما تثمن محافظة الجيزة الاخلاص والتفاني في العمل الذي يطبقه الجميع علي الارض للإصرار علي مواجهه مخالفات البناء مهما بلغ حجمها .