Exclusiveتعليم

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة غدًا الثلاثاء

يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الثلاثاء، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

وسيوجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة تبث مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل أخرى سيتم الإعلان عنها غدًا الثلاثاء، لطلبة الثانوية العامة لتهنئتهم بنتيجة الامتحان، وتوجيه التهنئة لأوائل الثانوية العامة.

ويتقدم وزير التربية والتعليم بالتهنئة لجموع الأسر المصرية، على ما حققه أبنائنا الطلاب من نجاح وتفوق بامتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، موجهًا الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

ومن المحتمل أن تقوم وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء 4 أغسطس إعلان أوائل الثانوية العامة، على أن تكون النتيجة بالمدارس نهاية الأسبوع الجارى بعد اعتمادها غدا وإعلان الأوائل، على أن تعلن إلكترونيا على موقع وزارة التربية والتعليم واليوم السابع عقب اعتمادها رسميا.

ويقدم لكم موقع ” مصر البلد ” التفاصيل عن نتيجة  الثانوية لهذا العام. حيث يعتبر انتشار أسماء أوائل الثانوية العامة مؤشر لبداية ظهور النتيجة فعادة ما يتم الإعلان الرسمي للنتيجة بعد الإعلان عن أسماء أوائل الجمهورية في خلال 24 ساعة لذا على جميع الطلاب التأهب للنتيجة في خلال سويعات قليلة.

وكان حوالي 70 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام في ظل إجراءات احترازية مشددة، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حصول الطلاب على درجات الرأفة وفقا للشروط التي وضعتها الوزارة.

 

حيث وضعت الوزارة 10% من الدرجة العظمي للمادة كدرجات رأفة وفق معايير محددة نظرًا للظروف التي مر بها طلاب الثانوية العامة هذا العام بدءا من توقف العملية التعليمية منذ منتصف شهر مارس، وكذلك توقف الدروس والمجموعات وكذلك الإجراءات المشددة التي أجريت في اللجان حفاظا على سلامتهم.

تم تأكيد تطبيق درجات الرأفة في كثير من المواد مثل الفيزياء والرياضيات للشعبة العلمية  وكذلك الفلسفة والمنطق الشعبة الأدبية وكذلك مادتي اللغة الأجنبية الأولي والثانية.

من المتوقع ظهور النتيجة فور عودة الموظفين إلي أعمالهم عقب عيد الأضحى المبارك حيث سيتم الانتهاء من التصحيح والمراجعة واعتماد النتيجة بصورة نهائية.

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة 2020، ستكون في المدارس نهاية الأسبوع الجاري .

وحتى لايكون هناك تجمعات أمام المدارس لحصول على النتيجة أعلنت وزارة التربية والتعليم إتاحة النتيجة على موقع اليوم السابع والموقع الرسمى للوزارة مباشرة.

وقالت المصادر، إلى أن هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى

ووجهت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مجموعة من النصائح لأولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، وذلك قبل اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية بساعات قليلة، حيث من المتوقع اعتمادها غدا الثلاثاء.

وقالت عبير، علي صفحة “اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم” علي موقع “فيس بوك”: أيا كانت نتيجة الثانوية فلابد من دعم أبنائكم معنويا ونفسيا والتأكيد علي أن المجموع ليس المعيار والمقياس الوحيد للتفوق، وعلي الطالب الإلتحاق بالكلية التي يفضلها وتناسب مهاراته وقدراته ويستطيع التفوق فيها، ولا يقتصر التفوق علي ما يسمي “كليات القمة”، مؤكدة أن جميع الكليات في القمة إذا بذل الطالب وإجتهد فيها.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى