الإسكان والعقارات

وزير الإسكان: ندعم صناعة تصدير العقار .. وهذا الملف على أجندة الأولويات

كتب – سمير عبد الشكور:

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة ستدعم صناعة تصدير العقار المصري، سواء بالتشريعات أو أى قرارات تنظيمية، حيث إن القطاع العقاري هو أحد القاطرات الاقتصادية في مصر.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة المال (GTM)، تحت عنوان “نحو استراتيجية طموحة لتصدير العقار”، مضيفاً: في يقيني أن تصدير العقار من الممكن أن يكون أحد أهم السلع الإستراتيجية التي تنجح مصر فيها في الفترة المقبلة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وحان الوقت لننطلق في تصدير العقار المصري.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه مع الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، وتحرير سعر الصرف، والاستقرار السياسي، فكل ذلك يجعل مصر نقطة جذب للاستثمار العقاري، موضحاً أن تصدير العقار المصري لا يعني أن الأجنبي يشتري العقار فقط، ويضيف عملة أجنبية للداخل، ولكن هناك استثمارات غير مباشرة، حيث سينفق هو وأسرته، وبذلك نضمن دخلاً مستمراً .. ولذا فإن هذا الملف من الأولوية بمكان.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: هناك دول كثيرة، محيطة بنا في العالم والشرق الأوسط، جزء كبير من اقتصادها يقوم علي صناعة تصدير العقار، ولذا نرى أن مصر بأماكنها المتعددة من الممكن أن تكون جاذبة لهذه النوعية من الاستثمارات، خاصة أن العقار في مصر على مدى العقود الماضية يمثل مصدر استثمار جيد وآمن، ونحن نتابع نمو هذا القطاع، الذي يؤكد قوة هذا القطاع، مضيفاً: سنعمل علي تسويق العقار المصري من خلال المعارض الدولية، والزيارات للخارج

ورحب الوزير بأي اقتراحات يتقدم بها المشاركون في المؤتمر لدعم صناعة تصدير القطاع، قائلاً: سندرسها على الفور، وننسق مع البرلمان في هذا الشأن.

من جانبه أشاد المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بالمدن الجديدة التي يتم تنفيذها حالياً، خاصة العاصمة الادارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وهي مدن مخططة، وتنفذ علي أعلى مستوى عالمي، وهذه مدن يمكن تسويقها عالمياً، موجها الشكر لوزارة الإسكان علي جهودها في تنفيذ هذه المدن الجديدة.

وأضاف المهندس معتز محمود: سنعمل مع الوزارة علي تذليل جميع الصعوبات، وإعداد التشريعات التي تسهل تصدير العقار المصري.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى