أخبار مصر

وزيرة البيئة ومحافظ البحيرة في جولة تفقدية لمكامير الفحم المطورة برشيد

كتبت – امانى النجار:

قامت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والسيد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بجولة تفقدية لأحد مواقع مكامير الفحم المطورة التى قامت بتوفيق أوضاعها البيئية من خلال إستخدام نماذج مكامير الفحم النباتى المطورة بمدينة رشيد للوقوف على وضع تلك المنظومة بالمحافظة .

وأكدت وزيرة البيئة خلال الجولة على حرص الوزارة على التعاون والتنسيق مع كافة الأطراف للحد من مصادر التلوث، والعمل على دعم الصناعات للتوافق مع الاشتراطات البيئية ، كما أشارت إلى البعد الإقتصادى لتطوير منظومة مكامير الفحم النباتي، وأن الوزارة وضعت بعين الإعتبار تحقيق هذا البعد عند وضعها للمنظومة ، مما يساهم فى خلق مجالات أوسع للعمل البيئى ويزيد من فرص العمل للشباب.

وأشارت فؤاد إلى سعى الوزارة الدائم لمواجهة التلوث البيئى بمصادره المختلفة وخاصة تلوث الهواء حيث تعتبر الإنبعاثات الناتجة عن مكامير الفحم أحد مصادره ، و تطمح الوزارة خلال عامين إلى تطوير عدد 1000 مكمورة وذلك لتقليل الانبعاثات المؤثرة على الهواء ومنها اكاسيد الكربون الصادرة من عوادم السيارات وحرق قش الارز والعمل على ضرورة الاتجاه نحو بدائل صديقة البيئة.

و أكد الدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة أن وزارة البيئة أخذت على عاتقها ضرورة تطوير المكامير من خلال استخدام نماذج مطورة لمكامير الفحم النباتي للحد من الانبعاثات الناتجة عن مكامير الفحم.

وأوضح اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة أن تطبيق منظومات حديثة للحد من مصادر التلوث وضمان استدامتها سبيل لا حياد عنه، وقد أشاد خلال الجولة عدد من أصحاب المكامير المطورة بالدعم المقدم من الجهات المعنية للوصول للوضع الراهن.

جديراً بالذكر أن وزارة البيئة قد قامت بوضع خطة لتوفيق أوضاع مكامير الفحم النباتى وتوضيح الإشتراطات الخاصة بتوفيق أوضاعها وافق عليها مجلس الوزراء وقد تم تشكيل لجان بالمحافظات لإستقبال الطلبات وقد تم الإنتهاء من تركيب وتشغيل مايزيد عن 64 نموذج مطور.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
10

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

123

الحالات الجديدة

6130

اجمالي اعداد الوفيات

98314

عدد حالات الشفاء

105547

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى