مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزراء النقل والمالية والتخطيط في جولة تفقدية بطريق شبرا بنها الحر

0

كتب – حمدى شهاب

قام اليوم كلا من الدكتور هشام عرفات وزير النقل  والدكتور عمرو الجارحي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط بجولة تفقدية  لطريق شبرا /بنها الحر وبحضور اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

حيث أعلن الدكتور هشام عرفات  أن طريق شبرا/بنها الحر جاهز للافتتاح الرسمي  وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال تركيب العلامات المرورية وإلارشادية والنيوجيرسى والتخطيط.

تفقد الوزراء قطاعات الطريق بطول 40 كم وقدم رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري عرض تقديمي عن مراحل تنفيذ الطريق حتى الانتهاء منه كما تم مناقشة موقف تمويل المشروعات القومية وخاصة تكلفة استكمال الدائري الاقليمي (القوس الشمالي الشرقي- القوس الشمالي الغربي) بطول 91 كم بتكلفة مالية 7 مليار جنيه كما تم مناقشة المتطلبات المالية للمرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق بتكلفة 10.6 مليار جنيه أول طريق زراعى حر بدون تقاطاعات مرورية فى مصر يقطعه المسافر فى 20 دقيقة، و به محطات للخدمة على جانبيه من محطات تموين وقود لخدمة المسافرين وادارة للمرور ونقاط أمنية ونقاط  إسعاف وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق “القاهرة – الإسكندرية” الزراعي، الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم وسيمثل محورًا جديدًا، يربط مباشرة بين الطريق الدائري، والطريق الدائري الإقليمي، دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

قد يهمك ايضاً:

إيرادات كارجاس تلامس ٤ مليارات جنيه لأول مرة

مضيفا أن عمليات تنفيذ الطريق تمت وفقًا لقياسات الجودة العالية وتم عمل عدد  من تجارب التحميل على الطريق والأعمال الصناعية به  والتي اثبتت نتائجها أن الطريق وما يشمله من كباري مطابق للمواصفات القياسية المصرية والاشتراطات الفنية .

جدير بالذكر ان طريق شبرا بنها الحر، تبلغ تكلفته 3.3 مليار جنيه ويبلغ طوله 40 كم، ويشمل 62 عملًا صناعيًا(38 كوبري و24 نفق) وتبلغ تكلفة نزع الملكية 1.9 مليار جنيه.

اترك رد