مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة الهندسة بكفرالشيخ : «الكشف المبكر» أقرب الطرق لعلاج الإدمان

0

كتب – بسيونى الجمل :

أكد المشاركون بندوة «المخدرات» بكلية الهندسة جامعة كفرالشيخ .. أن الكشف المبكرعن المخدرات يساعد المدمن على العلاج بسهولة .. فالمخدرات خطر على الجهاز العصبى والصحة العامة .. ولذلك يحرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان .. لتوعية الشباب بخطورة المخدرات والإدمان .. ويفتح أبواب العلاج المجاني للمدمنين مجانا وفى سرية تامة.

 

أوضحوا أن الشباب له الدور في مواجهة مشكلة المخدرات .. بنشر التوعية وتوجيه مرضى الإدمان للعلاج .. بالاتصال على الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان رقم ١٦٠٢٣ لتقديم خدمة العلاج السري والمجاني لمرضى الإدمان .. في ٢٨ مركزا علاجي على مستوى الجمهورية.

 

قد يهمك ايضاً:

كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ «تتولى» ملف تراخيص محافظة…

رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد جامعة طشقند الأوزبكستانية…

بين الاقسام 1

الندوة بعنوان «المخدرات بين الحقيقية والوهم» .. برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة ونظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة .. فى كلية الهندسة .. تحت شعار «أنت أقوى من المخدرات» .. بحضور الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وحضور طلابي ونافع حمادة مدير عام شئون البيئة ومحمد صلاح بإدارة شئون البيئة.

 

حاضر فيها الدكتور سلام العربي مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة كفرالشيخ .. وشرح أنواع المخدرات وتقسيماتها إلى مخدرات طبيعية وتخليقية ونصف تخليقية .. وخطورة تأثير كل مجموعة على الفرد والمجتمع .. وأسباب وقوع الشباب في المخدرات وكيفية المواجهة .. وألقى الضوء على تنمية مهارة الرفض لدى الشباب .. وتوضيح سمات مرض الإدمان بأنه مزمن متفاقم منتكس ومميت.

 

أوضح الدكتور سلام العربى .. أن المخدرات هي الضرر والوهم .. تؤثر على الجهاز العصبي .. ولذلك نحرص على تنفيذ حملات الكشف المبكر عن المخدرات بواسطة الصندوق مع الجات الشريكة وتطبيق القانون .. لتحجيم تعاطي المخدرات لدي الموظفين بالدولة بتطبيق عقوبة الفصل النهائي من العمل للمتعاطين.

 

التعليقات مغلقة.