Exclusiveأخبار عربية وعالمية

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك فى المغرب 2020

موعد صلاة عيد الاضحى فى المغرب 2020 يستقبل مسلمي المغرب الشقيق  يوم الجمعة المقبل الموافق 31 يوليو 2020 وهو العاشر من شهر ذو الحجة 1441 أول أيام عيد الأضحى المبارك 1441، كل عام وأنتم بخير.

وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية من قبل أن الاحتراز من عدوى فيروس «كورونا» لا يسمح بإقامة صلاة عيد الأضحى هذا العام بالمصليات و المساجد، و يجوز إقامتها في البيوت.

 

وجاء ذلك في بيان للوزارة قال إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «تذكر المواطنين والمواطنات بأن الاحتراز من عدوى الوباء لا يسمح بإقامة صلاة عيد الأضحى بالمصليات والمساجد، وتجوز إقامتها في البيوت، وليست الخطبة شرطا فيها، ووقتها بعد طلوع الشمس بنصف ساعة إلى وقت الزوال».

وكانت وزارة الأوقاف المغربية قد سمحت بفتح أبواب المساجد في وجه عامة المواطنين، باستثناء صلاة الجمعة، كما منعت إقامة صلاة عيد الفطر بالبيوت كتدبير وقائي، واحترازي لتفادي تفشي الفيروس.

 

وكانت الوزارة قد دعت أيضا إلى إقامة صلاة عيد الفطر في البيوت، من جراء فيروس كورونا الذي أصاب 18 ألفا و264، توفي 292 منهم بينما تعافى 15 ألفا و872.

صلاة عيد الأضحى

وفي الخامس عشر من يوليو الجاري، استأنفت مساجد المغرب، إقامة الصلوات الخمس، باستثناء صلاة الجمعة، وسط تدابير وقائية لأجل كبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقام المغرب برفع القيود على نحو تدريجي، في يونيو الماضي، لكنه أبقى على عدد من الإجراءات الوقائية والصحية لأجل تفادي ارتفاع جديد في إصابات كورونا.

 

وفي التاسع من يوليو الجاري، أعلنت الحكومة المغربية، تمديد العمل بحالة الطوارئ الصحية لشهر إضافي في سياق سعيها إلى مواجهة تفشي وباء كوفيد-19.

 

وفي وقت سابق، حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، شروط إقامة الصلاة؛ وهي مراعاة التباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف المتر بين الشخص والآخر.

 

وبموجب إجراءات الوقائية، نصحت الوزارة بتفادي التجمع داخل المسجد قبل الصلاة وبعدها، فضلا عن تجنب المصافحة والازدحام، لاسيما عند الخروج.

ونصحت الوزارة بالمواظبة على “تعقيم اليدين بمحلول متوفر على باب المسجد وقياس درجة الحرارة، والحرص على استعمال السجادات الخاصة

“.

ويقتصر استئناف صلاة الجماعة على المساجد ذات المساحة الكبيرة، ولا يشمل دور العبادة الصغيرة، نظرا إلى ضرور تطبيق التباعد الاجتماعي.

موعد صلاة عيد الأضحي المبارك في المغرب

من المفترض أن يؤدي المسلمون فى المملكة المغربية ، صلاة عيد الأضحي المبارك من بداية طلوع الشمس وارتفاعها فى الأفق ارتفاعا بينا ، بنحو نصف ساعة إلى الزوال ، أي من المتوقع أن تكون فى الخامسة وبعض الدقائق صباحا ، وتكون الصلاة نفس صلاة المسجد بخلاف الخطبة الى تكون فى اخر الصلاة..

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى