Exclusiveفن وثقافة

من هو بشير الديك الذى اختاره محمد رمضان لكتابة مسلسله الجديد عن قصة الراحل أحمد زكي ؟

بشير الديك من مواليد 27 يوليو 1944 ، كاتب مصري.

ولد الكاتب بشير الديك  بقرية الخياطة بمدينة دمياط، وحصل على بكالوريوس التجارة جامعة القاهرة في يونيه عام 1966.

كتب القصة القصيرة ونشر العديد منها في المجلات الثقافية بمصر والعالم العربي قبل أن يكتب للسينما.، أول فيلم كتب له القصة والحوار هو فيلم “مع سبق الإصرار” من إخراج أشرف فهمي وبطولة: محمود ياسين – نور الشريف – ميرفت أمين، وقد عُرِض في فبراير 1978.

بشير الديك

وقد قام بشير الديك بتأليف وإخراج فيلمين روائيين هما :الطوفان بطولة محمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي ومحمود الجندي وأمينة رزق وفيلم سكة سفر بطولة نور الشريف ونورا وحسن مصطفى وعبد السلام محمد وأحمد بدير وآخرين.

كما قام بشير الديك  بكتابة العديد من المسلسلات التليفزيونية بداية من عام 1984 وحتى الآن وأهم هذه المسلسلات:

بشير الديك

الأرض الطيبة 1984 إخراج: فايز حجاب، بنات زينب إخراج: سامي محمد علي، الناس في كفر عسكر إخراج: نادر جلال، أماكن في القلب إخراج: نادر جلال، درب الطيب إخراج: نادر جلال، ظل المحارب إخراج: نادر جلال.

 

وفي مجال الرسوم المتحركة فقد قام بشير الديك بكتابة سيناريو لفيلم الفارس والأميرة وأعد لإخراجة بعد وفاة مخرجه الأصلي محمد حسيب.

وقد أنجز من هذا الفيلم ما يقرب من النصف ساعة وهو من إنتاج شركة السحر للرسوم المتحركة.

الفنان محمد رمضان يختار بشير الديك لكتابة قصة أحمد زكى

وقام حاليا  الفنان محمد رمضان بالإعلان أنه قد تم اختيار الكاتب بشير الديك من أجل أن يقوم بكتابة مسلسله الجديد عن قصة الراحل أحمد زكي

بشير الديك

وأوضح بشير الديك بأن ذلك المسلسل لن يكون قصة حياة الفنان الراحل أحمد زكي ولكنه سيكون عن شخصية له من أحد الأفلام التي أحبها وعرفها حيث كان قريب منها لسنوات طويلة وأكد أنه لن يقوم بالتدخل في تفاصيل حياته الخاصة من حيث زواج أو خلافات أو علاقات.

واستكمل الكاتب بشير الديك من خلال تصريحاته بأن المسلسل سيكون عبارة عن عرض لقصة كفاح الراحل كفنان ومواطن مصري وأن يكون لديه حلم وطموح وإصرار ومن خلال ذلك تمكن بأن يقوم بتحويل معاناته إلى نجاح مميز.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى