مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

مميزات وعيوب ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft هذا الأسبوع رسميا عن Windows 11 ويندوز 11، وهو الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز الذي يخلف ويندوز 10، وذلك في تغيير كبير لخطط الشركة الذي قالت سابقا أن ويندوز 10 هو اخر إصدارات ويندوز، لكن يبدو أنه تغييرا مرحبا به من قبل المستخدمين، حيث يقدم Windows 11 ويندوز 11 العديد من المميزات الجديدة أبرزها تحسينات شاملة على الواجهة وشريط المهام، بالإضافة إلى تغيير كبير على متجر تطبيقات مايكروسوفت، إلى جانب المزيد من المميزات لتعزيز تشغيل الألعاب، مع مزايا أفضل لتعدد المهام وتشغيل أكثر من تطبيقا معا في نفس الشاشة، كما يقدم تحسينات على الأمان والأداء، وتشمل مميزات ويندوز 11 أيضا إمكانية تشغيل تطبيقات وألعاب أندرويد مباشرة.

تستعد عملاقة البرمجيات مايكروسوفت، لإطلاق أحدث أنظمة تشغيلها لسطح المكتب ويندوز 11 والمقرر إطلاقه فى 5 من أكتوبر القادم، والذي سيجلب العديد من المميزات الجديدة لأجهزة الكمبيوتر كما سيحتوي على ميزات جديدة لمحبي الألعاب.

وصرحت شركة مايكروسوفت سابقاً، أنه نظراً لأهمية الكمبيوتر الشخصي فى حياة جميع المستخدمين حالياً أكثر من أي وقت سابق، فإن ويندوز 11 سيأتي لتعزيز إنتاجيتهم وإلهام إبداعهم، وفيما يلى عيوب ومميزات ويندوز 11 حسبما ذكرت مجلة PC Gamer

انتهى مؤتمر Microsoft للإعلان عن نظام التشغيل Windows 11 الجديد منذ بعض الوقت. فاجأتنا الشركة الأمريكية بتحديثات كبيرة للنظام فاقت التوقعات بأنه سيكون مجرد إعادة تصميم لنظام Windows 10. بدون مقدمات مطولة ، دعنا ننتقل مباشرة إلى النقطة. التغييرات والتحسينات الجديدة في الإصدار الجديد من Windows.

قررت Microsoft أن تحذو حذو منافسيها مرة أخرى. تمامًا مثل Apple لديها FaceTime على macOS افتراضيًا و Google Meet على Android و ChromeOS افتراضيًا ، سيتم تقديم Microsoft Teams افتراضيًا كخدمة للمحادثات ومكالمات الفيديو والصوت. مكالمات النظام.

ما هي مميزات ويندوز 11 الجديدة ؟

وهذه أفضل مميزات Windows 11 ويندوز 11:

تحسينات كبيرة على الواجهة في Windows 11

ويقدم الإصدار الجديد من ويندوز Windows 11 واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة مع واجهة ويندوز 10، حيث يأتي بواجهة أبسط وأجمل مع نوافذ دائرية الحواف، مع صوت جديد وخط جديد وأيقونة جديدة للنظام، بالإضافة إلى شريط مهام معاد تصميمه، بحيث أصبح يتركز في الوسط مع أيقونات تتيح الوصول سريعا للتطبيقات والمهام المختلفة، إلى جانب زر ابدأ Start جديد يسهل الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدام والملفات المفتوحة حديثا، بما في ذلك ملفات أوفيس المخزنة عبر الإنترنت من خلال خدمة Microsoft 365.

تعزيز مميزات تعدد المهام

ويوفر Windows 11 ويندوز 11 للمستخدم العديد من مميزات تعدد المهام لتشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج معا في نفس الشاشة،  مثل ميزة Snap Layouts التي تتيح للمستخدم بسهولة الاختيار من بين أكثر من مخطط لفتح عدة تطبيقات معا في نفس الشاشة، وذلك من خلال الإشارة لزر تكبير النافذة، وميزة Snap Groups لفتح مجموعة من التطبيقات معا في نفس الشاشة بمجرد ضغطة واحدة، بالإضافة لميزة Desktops التي تتيح إنشاء سطح مكتب مخصص للعمل أو الدراسة أو اللعب.

التكامل مع مايكروسوفت Teams للدردشة مع الأصدقاء

وتشمل مميزات Windows 11  الجديدة أيضا التكامل مع تطبيق دردشة الفيديو وخدمة Microsoft Teams حيث تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام، وذلك بعض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه، سواء ويندوز أو أندرويد أو iOS.

قامت شركة Microsoft بفرض بعض التعديلات على مواصفات تشغيل Windows 10 بحيث يعمل نظامها الجديد في غالبية أجهزة الإصدار السابق ولكن مع بعض الشروط وهي:

معالج بسرعة 1 جيجاهرتز على الأقل. يتطلب تشغيل ثنائي النواة ودعم 64 بت. الشيء نفسه ينطبق على SoCs.

4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

قد يهمك ايضاً:

القصير يوجه مديريات الزراعة بسرعة توزيع كارت الفلاح ومتابعة…

حل مشكلة تعليق الأيفون على شعار أبل واصلاح النظام

سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت.

نظام التمهيد UEFI.

بطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12 / WWDM 2.x

شاشة بحجم 9 بوصات على الأقل بدقة 720 بكسل أو أعلى.

حساب Microsoft والاتصال بالإنترنت (لن تكتمل عملية تثبيت النظام دون الدخول إلى حساب Microsoft)

إذا كنت لا تعرف ما إذا كان جهازك يلبي هذه الاحتياجات ، تقدم Microsoft أداة لإنجاز المهمة التي يمكنك الوصول إليها هنا.

عيوب نظام تشغيل ويندوز 11

الترقية إلى نظام التشغيل Windows 11 الجديد | Microsoftمميزات وعيوب ويندوز 11

1 – ويندوز 11 لن يدعم تطبيقات الأندرويد

انتظر العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد بشغف دعم ويندوز 11 القادم لتطبيقات الأندرويد، لكن على عكس المتوقع، فقد جاءت الأخبار الغير سارة، التي تفيد بأن شركة مايكروسوفت لن تدعم تطبيقات الأندرويد عند الإطلاق فى 5 أكتوبر القادم، على أن يتم توفير هذا الدعم فى الأشهر المقبلة.

2 تغيير لون شاشة الموت في ويندوز 11

عند حدوث خطأ ما فى جهاز الكمبيوتر، فإن نظام التشغيل يقوم بإرسال إشارات تحذيرية فى شاشة باللون الأزرق، وهي ما تم تغييرها إلى اللون الأسود في نظام التشغيل القادم، وقد قوبل التغيير بالكثير من الانتقادات من قبل العديد من المستخدمين، حيث اعتاد المستخدمين على اللون الأزرق منذ إطلاق ويندوز 8،  حيث أدى التغيير إلى ارتباك بين مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز.

3 – شروط مجحفة لتحميل نظام تشغيل ويندوز 11

أصدرت شركة مايكروسوفت العديد من الشروط التى اعتبرها الكثير شروط مجحفة من أجل تحميل نظام التشغيل الجديد، حيث تطلب الشركة أن يحتوي جهازك على معالج قوين يحتوي على ما لا يقل سرعة 1 جيجاهرتز، كما يجب أن يتوفر على مساحة تخزين داخلية لا تقل عن 64 جيجا بايت، و ما لا يقل عن 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية.

موعد نزول ويندوز 11

على الرغم من توفر نسخة مسربة من النظام حتى قبل الإعلان عنها ، تصر Microsoft على أن النظام سيبدأ في التوفر كتحديث مجاني لمستخدمي Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 في أواخر عام 2021 وأوائل عام 2021. 2022. لا يوجد تاريخ رسمي بعد!