مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مكتبة الإسكندرية تُعد طبعة شعبية من موسوعة علماء الأزهر  

0

كتب / حمدى شهاب 

استقبل الدكتور مصطفى الفقي الدكتور أسامة الأزهري، في حديث دار حول موسوعة أعلام الازهر، والتي شكلت أحد أهم إصدارات مكتبة الإسكندرية في الفترة الاخيرة، وتردد صداها على نطاق واسع.

قد يهمك ايضاً:

نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الإمتحانات

بين الاقسام 1

وأكد الدكتور الفقي أن المكتبة سوف تقوم بإصدار طبعة شعبية من الموسوعة بهدف إتاحة الفرصة لقطاعات واسعة من المجتمع الاطلاع عليها، وبخاصة شباب الدعاة والأئمة.

ومن جانبه، شكر الدكتور أسامة الأزهري جهود المكتبة، وعبر عن امتنانه لقيامها بنشر الموسوعة، مؤكدًا على أهمية برنامج تدريب الدعاة في إطار الأكاديمية الوطنية. وتطرق الحديث إلى قضايا عديدة منها تحديث الخطاب الديني، ومواجهة التكفير والإلحاد، وبناء الشخصية المصرية، وأهمية الانفتاح على العالم.

جدير بالذكر أن موسوعة “جمهرة أعلام الأزهر الشريف، في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين” الصادرة عن مكتبة الإسكندرية لمؤلفها الدكتور أسامة الازهري، تستعرض في عشرة أجزاء سير أعلام الأزهر الشريف، وتراجم الأئمة والعلماء وعظماء الرجال. وتهدف الموسوعة إلى استخراج ما في سير هؤلاء العلماء الأزهريين الأجلاء من القيم المركزية، والمعاني النبيلة، والأخلاق الرفيعة، والآثار العلمية والأدوار المجتمعية التي ظهرت على يد هؤلاء العلماء بعد عودتهم إلى أوطانهم، وأن تفتح مغاليق خزائن العلوم والمعارف، وتكون عنوان بر ووفاء لرجال عظماء بذلوا المهج في خدمة العلم، فأتوا شعوبهم وأممهم بمعادن العلم والحكمة.