مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مكتبة الإسكندرية تفتتح القبة السماوية عقب تطويرها

2

كتب – حمدى شهاب:

افتتح الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أعمال تطوير القبة السماوية، الْيَوْمَ الثلاثاء، بحضور الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق وعضو مجلس إدارة القبة، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، وعدد من القناصل الدول العربية والأجنبية.

 

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إنه كان شديد الحرص على حضور افتتاح القبة السماوية بعد تطويرها، كونها إضافة جديدة للتطوير وأعمال الصيانة الذي تنتهجه المكتبة، مشيرًا إلى أن سعتها زادت بعد التطوير بنسبة ٢٠٪؜ بتكلفة بلغت ٨ مليون جنيه، مهنأً جميع العاملين في المكتبة بشكل عام وفِي القبة خاصة على ما يبذلون من جهد لتقديم خدماتها على أكمل وجه.

 

وأوضح “الفقي” إنه لمس خلال غلق القبة من أجل تطويرها والتي استغرقت خمسة أشهر، إلحاح الجمهور ومتابعته لها، وهو ما يؤكد على قيمتها ومكانتها لديهم.

 

قد يهمك ايضاً:

جوميز يخصص فقرات بدنية وفنية في مران الزمالك 

كولر يحاضر اللاعبين.. والفريق يتوجه لخوض مرانه الرئيسي

وقال يسري الجمل، إن القبة ترسخ في عقول طلاب المدارس والأطفال قيمة البلد التي ينتمي إليها وإسهام حضاراتها المتعاقبة الفرعونية والعربية في التقدم العلمي، وكذلك تمكنهم من متابعة التقدم العلمي وعرض المعلومات بطريقة مبسطة وشيقة تجذب انتباههم.

 

وتم خلال الافتتاح عرض أجزاء من الأفلام التي تعرضها القبة السماوية من بينها فيلم عن العالم العربي الحسن أبن الهيثم، وأفلام أخرى عن الأرض والكواكب الأخرى، والتي لاقت استحسان وإعجاب الحضور.

اترك رد