مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مسئول عُماني: المنطقة الخاصة بالدقم ستصبح عالمية في السنوات المقبلة

5

كتب – سمير عبد الشكور:

أكد يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم باتت تجذب الدول المصدرة للتجارة وتوقع أن تصبح منطقة عالمية في عدة صناعات خلال السنوات المقبلة.

وأشار في تصريح لتلفزيون سلطنة عمان إلى أن الموقع الجغرافي الفريد للسلطنة في المنطقة يجعلها في موضع اهتمام بين دول العالم، وأن منطقة الدقم أصبحت في هذا الإطار موضع اهتمام للدول التي تصدر التجارة، وأن يستخدموا هذا الميناء كموقع أساسي لتجميع المنتجات وإعادة تصديرها.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

وأضاف مؤكدا أن الجهات المسؤولة تبذل جهودا كبيرة وترحب بالمشاريع والاستثمارات، وتوقع في السنوات القادمة أن تصبح المنطقة الخاصة عالمية في الصناعات البتروكيماوية والصناعات الأخرى وإيجاد مناطق لإعادة التصدير لدول أخرى.

وتطرق الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية إلى التحالفات لحماية الملاحة الدولية وقال أن السلطنة حريصة على الاتصال في هذه الشؤون بكل الدول وأن هناك قدرا من الثقة في الملاحة ببحر عمان.

وفي الشأن الفلسطيني قال بن علوي: إن الأحداث الجديدة في المنطقة سيطرت على الاجتماعات، لكنه قال: إن القضية الفلسطينية تعتبر الأساسية والمركزية، وحتى قضايا كالإرهاب لها علاقة بعدم التوصل لحل لقضية السلام.

وأكد بخصوص رفع السودان عن قائمة دعم الإرهاب أن كل الدول تدعم حق السودان في هذا الإطار «وما تبقى الجانب الفني الذي يستغرق بعض الوقت»، وتوقع بن علوي أن يكون السودان في قائمة الدول المتطورة خلال عدة سنين في ظل انتهاجه سياسة جديدة.

 

اترك رد