مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مسئول الاتصال لشباب الوفد: لا تعارض بين اندماج الأحزاب والتعددية الحزبية

1
كتب – محمد عيد:
صرح أحمد إبراهيم مسئول التواصل السياسي لشباب حزب الوفد أنه لا يوجد تعارض بين اندماج الأحزاب و التعددية الحزبية، مصر بها حوالي 114 حزب 9 فقط منهم ممثلين داخل البرلمان  وبالنظر للواقع فممارسة العمل السياسي  يحتاج إلى دعم مادي و أعضاء متفاعلين وهذا غير متوافر لكثير من الأحزاب الصغيرة، لذا أرى أن فكرة الاندماج ستقوي الأحزاب.
وأوضح إبراهيم  أن دور الاحزاب الأساسي هو المراقبة والمحاسبة وممارسة المعارضة البناءه في حالة وجودها خارج التشكيل الحكومي، و دعم شرعية الدولة من خلال المشاركة السياسية و تنمية الشعور بالانتماء وهو ما لن تسطيع الأحزاب الضعيفة القيام به دون دعم أو اندماج في كيانات أكبر.
وأضاف أن النظم الحزبية في العالم ثلاث نظام الحزب الحاكم ونظام الحزبين و نظام التعددية الحزبية. والتعددية هنا تعني أكثر من ثلاث أحزاب وهو أمر أيضا لا يتعارض مع الاندماج فمن الممكن أن يتكون 5 احزاب قوية من خلالها تتحقق التعددية و الممارسة الحقيقية للسياسة بشرط أن يكون الاندماج حسب الأيديولوجية السياسية التي ينتهجها كل حزب.
كما نوه مسئول التواصل السياسي لشباب الوفد، أن لحزب الوفد الريادة في فكرة اندماج الأحزاب حيث اندمج حزب المستقبل برئاسة المهندس ياسر قوره الذي أصبح نائبا لرئيس حزب الوفد بعد الاندماج.
قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

اترك رد