محافظات

مركز النيل للإعلام ينظم ندوه بعنوان ” أهمية المشاركة السياسية في بناء المجتمع “بطنطا للزيوت والصابون

كتب – محمد الجندي :

نظم مركز النيل للإعلام بمحافظة الغربية والتابع للهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان “أهمية المشاركة السياسية في بناء المجتمع” بقاعة المؤتمرات بشركة طنطا للزيوت والصابون.

ألقي الندوة الدكتور بشير الباز ، الذي أكد علي أهمية المشاركة السياسية بالنسبة المواطن في اختيار من يمثله في البرلمان ،مؤكدا أن صوت المواطن هو آلة التغيير لنواب البرلمان وان المواطن البسيط أصبح صوته هو الأساس لمن يدخل البرلمان، ويحب علي المواطن المصري  الدقه عن من يمثله في البرلمان وهل هذا المرشح يستحق صوته وهل هو متواجد ببن الناس أم أنه يستخدم العضوية لمصالحه الشخصية

 وأشار إلى أن الانتخابات حق أصيل لكل مواطن وحق الترشح طالما بتوافر لديه شروط الترشح ،وان الانتخابات حق أصيل لكل مواطن يدلي بصوته ويختار من يستحق.

وقال الدكتور بشير الباز أن الانتخابات في مصر تتميز بالتفاف الجماهير حول من يستحق وبالتالي فإن كل مرشح يلتف حوله الجماهير أصبح قريب من النجاح .

وأكد الباز أن النائب يجب عليه أن يهتم بقضايا دائرته، هذا بخلاف أنه مطلوب منه أن يكون مشاركا في التشريع والرقابة وحل مشاكل دائرته ولديه آليات لمحاسبة المسؤل منها طلب الاحاطه والبيان العاجل أو الاستجواب وهو اتهام مباشر الوزير بالفساد وقد يتم حبس مسؤل ويحال للنيابه والقضاء إذا ثبت إهماله وتقصيره في عمله .

حضر الندوة عزه سرور مدير مركز النيل للاعلام ومروه عبدالرسول من مركز النيل للإعلام ومحمد الجندي رئيس نقابة طنطا للزيوت والصابون وعدد كبير من العاملين والعاملات بالشركة.   

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
59

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1022

الحالات الجديدة

8421

اجمالي اعداد الوفيات

121072

عدد حالات الشفاء

153741

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى