مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

محافظ الغربية الجديد يؤدي صلاة ف الجمعة بالمسجد الأحمدي بطنطا بين المواطنين

2

كتب – محمد الجندي :

أدي محافظ الغربية الجديد هشام السعيد محمد صلاة الجمعة في أول يوم لتسلمه العمل محافظا للغربية  بمسجد سيدي احمد البدوي بمدينة طنطا بين المواطنين بالمسجد الأحمدي  وكان في استقبال محافظ الغربية بالمسجد الأحمدي الشيخ محمود أبو حبسه وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة واللواء فتحي عبد الغني السكرتير العام المساعد وفتحي الفقي رئيس  مركز ومدينة طنطا .

وكانت شعائر صلاة الجمعة بدأت بتلاوة قرآنيه مباركه للقارئ الإذاعي الشيخ محمد احمد بسيىوني والقي خطبة الجمعة الشيخ احمد المداح إمام المسجد الأحمدي والذي أكد في خطبة الجمعة علي الاهتمام بترابط الاسره المصرية والالتزام بحقوق الزوج والزوجة وأكد الشيخ احمد المداح أن الأسباب في ارتفاع نسبة الطلاق هي عدم التزام الاسره والزوج والزوجة بآداب الإسلام والتمسك بتعاليم الدين وسعي رب الاسره أو زوجته علي المال الحرام الذي يدخل علي الاسره مدمرا للاسره بأكملها.

وأكد الشيخ احمد المداح أن الاستقامة للاسره ولأبد أن يتركوا الأمر لله وان يسلموا لله حتى يتقبل الله وكشف أن أصحاب الرجل إذا كانوا من أصحاب السوء فيعود سوئهم عليه وبالتالي واختراق الخصوصية وخاصة الفيس بوك ولابد من الحفاظ علي القيم وطلب من الله أن يحفظ علينا بيوتنا وأسرتنا.

قد يهمك ايضاً:

الشيخ حسن طلحه رئيسا للإدارة المركزية للأزهر بالغربية

وأكد إمام المسجد الأحمدي أن الرسول طلب من الجميع الصبر والتمسك بالأخلاق الاسلاميه وان المشاهدة للمسلسلات التركية والهندية وبها ما لا يوجد بمجتمعنا وكل من التي تشاهد هذه المسلسلات تطلب من زوجها ما رأته بالمسلسل وتحدث المشاكل وأكد أن كثره الطلاق يأتي بسلبيات الطرفين الرجل والمرأة وطالب المسلمين بتربيه نشأ مسلم متعلم مفيد لبلده .

وأكد في الخطبة الثانية أن استعجال الأم لزواج ابنتها دون أن تستكمل الخبرة في إدارة شئون البيت أو زواج القاصرات فتكون الفتاه لا تعلم المسئولية وملتزمة فتحدث الخلافات والصراعات.

وأكد أن دار الإفتاء المصرية تقدم دورات للشباب في شئون الزواج والالتزام بما أمر به الله وحفظ بيته وتمسكه بأخلاق النبي المصطفي .

وهنأ  المحافظة بالمحافظ الجديد وطالبه بالعمل علي مصالح البلاد والعباد وان يرزقه البطانة الطيبة التي تكون عونا له في عمله محافظا للغربية وتعينه في جميع شئون العمل بالمحافظة.

اترك رد