مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ملفات ساخنة تنتظر محافظ كفر الشيخ الجديد

9

تقرير – شريف العقدة:

ملفات وقضايا  كثيرة  فى انتظار الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محمود محافظ كفر الشيخ الجديد وتنوعت تلك الملفات ما بين  انتشار القمامة وسوء حالة الصرف الصحي والباعة الجائلين والأسواق العشوائية وانتشار العقارات المخالفة بالمحافظة وسوء حالة الطرق  واستكمال عدد من المشروعات التي بدأت عمليات إنشائها ومنها ما تم وضع حجر الأساس له.

وهناك العديد من الملفات التي تحتاج إلى حلول فورية وسريعة على مائدة  المحافظ الجديد  ويأتي على رأسها المشاكل المتعلقة بحياة المواطنين اليومية .

ومن المشكلات الصعبة والتى فشل فيها المحافظون السابقون مشكلة مصرف كوتشنر والذى عُقدت له أكثر من اجتماع مع الوزراء وكثرت الوعود بحل مشكلة هذا المصرف الذي اعتبرها أهالي كفر الشيخ من اكبر المشاكل بالمحافظة.

وأكد عدد من المواطنين أن مياه الشرب في المحافظة من المشاكل التى تحتاج لاهتمام من المحافظ حيث أنها فى معظم الأحيان تكون غير صالحة للشرب في أماكن عديدة ودائمة الانقطاع رغم من وجود محطات مياه شرب على كفاءة كبيرة ومنها محطة مياه محلة ابوعلى بدسوق.

ومن بين الملفات التى استعصت على جميع المحافظين قضية انتشار محاجر الرمل والزلط التى تشكل خطرًا حيث استغل أصحاب النفوذ وقوع أراضيهم على حافة الطرق العامة، وقاموا بتحويلها إلى محاجر لبيع مواد البناء من رمل وزلط وأسمنت لاستغلال حالة زيادة الطلب على مواد البناء من المواطنين للبناء على الأرض الزراعية

ولكن أصبحت هذه المحاجر قنابل موقوتة وخطر يهدد المواطنين بعد أن قام أصحابها بالتعدي على حرمة الطرق واحتلال جزء كبير منها وبسبب هذه المحاجر وتم إغلاق الطرق المقامة عليها تماما وحدوث اختناقات مرورية خاصة أن معظم هذه الطرق ضيقة.

كما يحدث الآن على طريق دسوق – بسيون وطريق سيدي سالم -كفرالشيخ الذي أطلق عليه طريق الموت لوجود منحنيات كثيرة به.

وتقوم سيارات النقل الثقيلة التي تقوم بتفريغ مواد البناء بغلق الطريق لساعات طويلة.
كما انتشرت هذه التشوينات بكثرة بقرى مركز دسوق سواء على الطرق العامة بها أو المداخل الرئيسية للمدينة

كما أن معظم  طرق كفرالشيخ مهلهلة وبها مطبات كثيرة وتتسبب فى وقوع الكثير من الحوادث خاصة الطرق المؤدية لبعض قرى المحافظة.

كما ينتظر محافظ كفر الشيخ  متابعة عدد من المشروعات التي أعلن عنها المحافظ السابق لإقامتها

ومنها مشروع إقامة مصنع للبتروكيماويات والذي  اعلن عنه اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ السابق الأربعاء الماضي عبر الفيديو كونفرنس، باجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك لتصنيع الــ MDF واستغلال المخلفات الزراعية لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة من المخلفات الزراعية والحفاظ على البيئة بالتعاون مع الشركة القابضة للبتروكيماويات، بمنطقة مطوبس الصناعية بالساحل الشمالي للمحافظة، لصناعة أخشاب متوسطة الكثافة تستخدم في تصنيع الأثاث المكتبي وغيرها من الصناعات، على مساحة 150 فدان باستثمارات قدرها 85 مليون دولار.

وتمت موافقة مجلس الوزراء في اجتماعه على إقامة المشروع والذي سيتم البدء فيه  بعد انتهاء الإجراءات الإدارية والقانونية وذلك لتحقيق قيمة اقتصادية عالية ودعم الاقتصاد الوطني وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء كفر الشيخ.

واستكمال ما أعلن عنه المحافظ السابق خلال المجلس التنفيذي ومنها تخصيص قطعة أرض زراعية لإقامة محطة صرف صحي عليها لصالح عزبتي أبو عجور وأبو مرزوق التابعتين لقرية حازق بمركز بيلا  وكذلك تخصيص قطعة لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها، بعزبة الشهيد حمزه المنسي وإقامة مكتب بريد بقرية كفر المرازقة  مركز قلين، وتخصيص مساحة 6 قراريط لإقامة وحدة طب الأسرة بقرية وحيش التابعة للوحدة المحلية بقرية برمبال مركز مطوبس    وتخصيص مساحة أملاك دولة لإقامه مدرسة ثانوي عليها بناحية قرية الزهراء مركز بلطيم، و مبني مجمع خيري بمدخل قرية محلة أبو علي ــ مركز دسوق علي أرض أملاك دولة ملك الوحدة المحلية لقرية محلة أبو علي .

قد يهمك ايضاً:

الدكتور يوسف عبده يقيم إفطاراً لرابطة “خريجي إعلام…

يجب وضع حد لنزيف الدماء بفلسطين وإتاحة دخول المساعدات…

وكذلك مشروع الإسكان الإجتماعى الذى بدأ فى تنفيذه المحافظ السابق ليحل مشكلة أكثر من 20 ألف متقدم للحصول على وحدات سكنية ووعد بأن ينال كل متقدم وحدته السكنية ..

 

ويحتاج مشروع متحف كفر الشيخ، الذى توقف العمل به منذ 20 سنة وتم تدبير 35 مليون جنيه لاستكمال المشروع لمتابعة حتى يُستكمل المشروع.

ومشروع مصنع ألبان سخا والذى كان متوقفا منذ أكثر من  20 سنة وأعلن  المحافظ السابق منذ يومين أنه تم  الاتقاق مع مستثمر على تشغيله باستثمارات قدرها 300 مليون جنيه لخلق 3000 فرصة عمل .

أما مشكلة الصرف الضحى طالب الأهالي  محافظ كفر الشيخ الجديد سرعة حل هذه المشكلة المستعصية والتي فشل فيها المحافظون السابقون  وأصبحت كارثة  تعاني منها معظم مدن المحافظة خاصة مدينة دسوق التي تعانى معاناة كبيرة من مياه الصرف  فمنذ استلام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ الشبكة الجديدة التي تكلفت حوالي 230 مليون جنيه ودخولها الخدمة في أول ديسمبر 2014 فوجئوا بشبكة ميتة والنتيجة صرف صحي يوميا في كافة مناطق وأحياء دسوق وأهم شوارعها ولولا الشبكة القديمة لغرقت مدينة دسوق

وقال الأهالي طالبنا اللواء السيد نصر  المحافظ  السابق  مرارا وتكرارا بتكليف لجنة من كلية الهندسة لمعاينة الشبكة وإعداد تقرير عنها حماية للمال العام خاصة وان العملية مسلمة في ديسمبر 2014 وفي الضمان العشري ولحفظ حق الدولة فيما انفق من مبالغ بالملايين على هذه الشبكة وجاءت النتائج إهدارا للمال العام نتيجة المركزية اللعينة التي أدت إلى إقامة مشروعات على ارض المحافظة ولا تدخل للمحليات فيها من قريب او بعيد  ومنها أيضا شبكة مجاري قرية العجوزين نتيجة أن الطرح والترسية  والإسناد  والإشراف والمتابعة  الاستلام يتم عن طريق الهيئة القومية والتي قامت بتسليم هذه المشروعات لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.
فبدأت رحلة معاناة مواطني دسوق نتيجة الشبكة التي نفذت وسلمت وهى غير مطابقة للمواصفات تماما .

وطالب الاهالى أن تكون هذه أولى القضايا للمناقشة العامة مع المحافظ الجديد .ومن القضايا التى تحتاج لاهتمام كبير من المحافظ الجديد قضية انتشار تلال القمامة بشوارع مدن وقرى المحافظة خاصة وأن اهتمام رؤساء المدن انصب فقط على الميادين الرئيسية والشوارع العامة وترك الشوارع الفرعية مكدسة بتلال القمامة  رغم استغاثات المواطنين كثيرا برؤساء المدن والمحافظ السابق إلا أنهم تركوهم يعيشون وسط  القمامة التي أصابتهم بأمراض كثيرة .

أما قطاع الصحة فهو من القطاعات المهملة بمحافظة كفر الشيخ فجميع مستشفيات المحافظة تعانى الإهمال ونقص الأدوية والخدمة بها سيئة حتى انعدمت بها وسائل العلاج.

و طالب المواطنون كثيرا باستبعاد رؤساء المدن وبعض مديري القطاعات الخدمية بالديوان من لواءات الشرطة الذين خرجوا على المعاش في الفترة الماضية والاستعانة بالقيادات الشبابية للنهوض بالخدمات

 

 

اترك رد