فن وثقافة

محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة يفتتحان فعاليات مهرجان اللقاء الثاني لشباب المخرجين بقصر ثقافة الأنفوشي

كتب – حمدى شهاب:

شهد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية برفقة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، حفل توزيع جوائز مهرجان ختام نوادي المسرح والتجارب النوعية وفرق الأقاليم. وكذا افتتاح فعاليات اللقاء الثاني لشباب المخرجين، والمقام علي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، ويعقد في الفترة من ٢١ وحتي ٣٠ مايو  الجاري.

وفي كلمته؛ قدم محافظ الإسكندرية خالص الشكر إلي وزير الثقافة علي المجهودات التي تقوم بها لدعم قطاع الثقافة. وأكد علي قيمة الفن موضحا أن الفن هو الجزء الذي يشبع روح الإنسان وهو الذي يرفع الذوق العام وهو الذي يبني التراث الإنساني ويبني المجتمعات بجانب الحضارة المادية التي يصنعها المهندسون ومن يتشارك معهم. لافتا إلي أنه من أجل أن نستطيع أن نبني إنسان صحيح فلابد أن نبني الروح.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تناول مباحثات مع وزيرة الثقافة من أجل تحويل الإسكندرية في فترة الصيف إلي أيقونة من أيقونات الثقافة والفن وذلك بدعم من وزارة الثقافة ودعم من المجتمع المدني بالإسكندرية.

 

من جانبها؛ أشادت وزير الثقافة بالتوصيات التي أعلنوا عنها أعضاء لجان التحكيم. وقالت أنه كإضافة جديدة لوزارة الثقافة فنحن نعلن عن ملتقي “المخرجة المصرية للمسرح” لأول مرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في أقاليم مصر بدءا من أغسطس المقبل. مع تكليف الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقامة ملتقيات وورش الكتابة المسرحية بكل أنحاء الجمهورية لإكتشاف الموهبين بالقري والمراكز.

 

هذا وقاما محافظ الإسكندرية ووزير الثقافة بتكريم شباب المبدعين المتميزين، الذين شاركوا في المهرجانات الختامية المقامة علي مستوي الجمهورية، والتي شملت المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية الدورة ٤٤، والمهرجان الختامي لنوادي المسرح في الدورة ال٢٨، والمهرجان الختامي لفرق التجارب النوعية في دورته الأولى.

شهد الافتتاح؛ الدكتور  أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، وكوكبة من الفنانين والمبدعين المتميزين.

8AC46292 91C1 49F7 B8C7 0E2AACAAC07A

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

124

الحالات الجديدة

5914

اجمالي اعداد الوفيات

96094

عدد حالات الشفاء

103079

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى