Exclusiveأحزاب ونواب

مجلس النواب: السيسي أكثر رئيس عزز مكتسبات أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع

كتب – أحمد مصطفى:

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح استطاع خلال الفترة الماضية، تعزيز مكتسبات أصحاب الهمم، ودمجهم في المجتمع وتمكينهم فكريًا وثقافيًا وتعليميًا، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، مؤكدًا أنهم حصلوا على العديد من حقوقهم بعد 30 يونيو.

وأوضح وهدان، في بيان له، أن الدولة حريصه كل الحرص على الاهتمام بكافة فئات المجتمع وفِى القلب منهم الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، لذلك قامت تقوم بتأهيلهم وتنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية لخدمة الفئات الأولى بالرعاية منهم.

وأضاف “وهدان” أن حضور الرئيس السيسي لإحتفاليات “قادرون باختلاف” لذوي الهمم هو أكبر دليل على حرصه على دعمهم والاستماع لمشاكلهم وحلها وتمكينهم داخل المجتمع وهو يجبر بخاطرهم في كل مناسبتهم وهو أمر لم يحققه أي رئيس مصري من قبل.

وأشار “وكيل النواب” إلى أن الرئيس السيسي كرم ذوي الإعاقة الذين حصلوا على ألقاب رياضية، كما قدم البرلمان هدية لهم من خلال قانون متكامل خاص بهم ، يتضمن الكثير من حق ذوي الإعاقة من خلال حقهم في الجمع بين المعاش والراتب، والتأكيد على 5 % من حقهم في العمل، وهناك مميزات ضريبية لأصحاب الأعمال الذين يطبقون تلك النسبة فيما فوق، كما تم تطبيقها داخل شركات قطاع الأعمال، وحقهم في الالتحاق بالمدن الجامعية، وإعفاء كامل من القيمة المضافة، والضريبة الجمركية.

 

 

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
67

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

923

الحالات الجديدة

3769

اجمالي اعداد الوفيات

23876

عدد حالات الشفاء

81158

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق