مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ما سر اهتمام «الولايات المتحدة» باختفاء زعيم كوريا الشمالية ؟

0

أحمد أبو حباجة يكتب: 

– في وقت تضاربت الأنباء حول صحة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، نفى رئيس جمعية الصداقة الكورية أليخاندرو كاودي بينوس، التقارير الإخبارية المتداولة، حول وفاته، وقال إن هذه الإشاعات “كاذبة وخبيثة”.إشارة لنشاطه الاعتيادي

– أفاد الراديو الرسمي الكوري الشمالي أن كيم جونغ أون نقل الامتنان للعمال والموظفين الذين ساعدوا بكل إخلاص في إنشاء مدينة سامزيو

زعيم كوريا الشمالية يتلقى العلاج بعد إجراء طبي

وأفادت وكالة أنباء الجارة الجنوبية “رينهاب” بأن الخبر الصباحي لم يذكر الصيغة التي أرسل فيها الزعيم الكوري رسالة الشكر.

– وفي وقت سابق ظهر نبأ على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (Weibo) حول وفاة رئيس كوريا الشمالية، إلى ذلك، أظهرت صور أقمار صناعية، راجعها مركز أبحاث مختص بكوريا الشمالية مقره واشنطن، أن القطار كان متوقفاً في محطة القيادة في ونسون يومي 21 و23 أبريل، مضيفاً أن المحطة مخصصة لعائلة كيم.

وأوضح المركز أن “وجود القطار لا يثبت مكان وجود الزعيم الكوري الشمالي ولا يشير إلى أي شيء بشأن صحته، لكنه يعزز التقارير التي أفادت بأنه يقيم في منطقة للنخبة على الساحل الشرقي للبلاد” وثارت تكهنات بشأن صحته بعد غيابه عن مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لميلاد جده كيم إيل سونغ مؤسس كوريا الشمالية يوم 15 أبريل.

– وكانت آخر مرة تحدثت فيها وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية بشأن مكانه عندما أوردت خبراً عنه وهو يرأس اجتماعاً في 11 أبريل من العام .

– وفي وقت سابق قلل الرئيس الأميركي دونالد ترمب من شأن التقارير التي تحدثت عن مرض كيم، وقال للصحافيين “أعتقد أن التقرير غير صحيح”، لكنه أحجم عن توضيح ما إذا كان على اتصال بمسؤولين في كوريا الشمالية.

والتقى ترامب بكيم في ثلاث مناسبات في محاولة لإقناعه بتخلي كوريا الشمالية عن برنامجها للأسلحة النووية الذي يهدد الولايات المتحدة وجيران كوريا الآسيويين، وعلى الرغم من توقف المحادثات إلا أن ترمب لا يزال يصف كيم بالصديق.

هل سنري شيئا خبيثا من امريكا يبرر اهتمامها البالغ بذلك الشأن هذا ماننتظره الأيام القادمة؟