Exclusiveفن وثقافة

مالا تعرفه عن كريم عبد العزيز ” وكيبيديا”

كريم عبد العزيز  ممثل ومخرج سينمائي مصري  وُلد في 17 أغسطس 1975 في محافظة الجيزة. ظهر في أول عمل سينمائي له وهو طفل في فيلم البعض يذهب للمأذون مرتين، وهو من إخراج والده المخرج محمد عبد العزيز.

كان لدي البيئة الفنية التي نشأ فيها الدور البارز في سهولة دخوله وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبا عنه. فقد كانت بلاتوهات التصوير والإستديوهات ليست بغريبة عليه منذ صغره نتيجه لعمل والده الدائم في هذة المجالات. انضم إلى معهد السينما عام 1994، وتخرج منه بقسم إخراج عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة. ثم قرر التوجه إلى مجال التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال إلى أن جاءت له فرصة التمثيل مع المخرج شريف عرفة الذي كان أول من قدمه للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل «امراة من زمن الحب». كانت بداية حقيقية له. ثم توالت عليه العروض إلى أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم «ليه خلتني أحبك».

والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز. كما إن شقيقات والدته هن الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

تزوج من الصحفية «سماح غنيم» في عام 2002، ولكن زواجهما لم يستمر، حيث انفصلا في العام التالي. في نوفمبر 2006 تزوج للمرة الثانية من «هايدي سرور»، ورزقا بابنتهما «ملك» في أغسطس 2007، ورزقا بـ«علي» مع نهايات العام 2010.

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى