مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لجنة التعليم ببيت العائلة المصرية: أهمية دور الأخصائي الاجتماعي فى التربية السليمة بالمدارس

5

كتب – محمد عيد:

صرح الإعلامى أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الدكتور رسمى عبد الملك رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى ببيت العائلة المصرية قام بعقد اجتماع مع أعضاء اللجنة لمناقشة أنشطة اللجنة وما تم تنفيذه.

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور رسمي عبد الملك إلى أهمية تفعيل الدورالأمثل للأخصائي الاجتماعي المشرف على جماعة أصدقاء بيت العائلة بالمدارس بما يتناسب مع المرحلة العصرية وأهدافها، من خلال وضع واستخدام معايير سليمة، وأسس علمية متقدمة، ونشاطات تساعد النشء على كيفية التعامل مع معطيات العصر، والحفاظ على النسيج الوطني، والعمل على وجود”الشخصية المرجعية”  بالمدرسة، يستقي منها الطلاب كل ما يلزمهم من معلومات وتوجهات.

كما طالب عبد الملك بوضع معايير تقيمية وشروط وأسس يتم من خلالها اختيار الأخصائي الاجتماعي في المرحلة القادمة، مع الوضع في الإعتبار العمل علي رفع كفاءة الأخصائيين الحاليين من دورات تدريبية وتعريفهم بالدور الخطير المنوط بهم.

قد يهمك ايضاً:

غدا ..مناقشة ماجستير وليد سكر في إدارة الأعمال

وكيل تعليم كفر الشيخ: إجراء المقابلات للتجديد للمكلفين…

وأشار عبد الملك بأن لجنة التعليم بصدد الإنتهاء من الدليل الإرشادي لبيت العائلة كونه المرجعية لكل ما يتعلق بلجنة التعليم، ووضع خطة زمنية يتم الاتفاق عليها  لتنشيط الوعي الأثري، وخاصة الآثار الدينية بين طلاب المدارس والمعاهد؛ لتعريفهم بتاريخهم، وحضارتهم العريقة.

وأشار عبد الملك إلى تقديمه مشروع “التربية الوالدية” للمجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين لأخذ موافقته قبل تقديمها للوزارة وتعميمها فى جميع المدارس.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير منسق عام بيت العائلة المصرية على إن القيادة السياسية بالدولة تولى نشاطات بيت العائلة المصرية كل الاهتمام والتقدير، وتثمين الدور الذي يقوم به في الفترة الحالية، موضحًا أن بيت العائلة يسعى جاهدًا في العمل على توطيد وتقوية اللحمة الوطنية بين أفراد المجتمع المصري، وأن النسيج الوطني يتجلى بوضوح من خلال بيت العائلة المصرية، خاصة أن توصيات ومطالبات بيت العائلة تطبق على أرض الواقع ويلمسها الجميع.

وأوضح الأمير بأنه سيتم دعوة كل رؤساء فروع لجنة التعليم، وعددهم (16) فرع على مستوى الجمهورية لاجتماعات لجنة التعليم في كل اجتماع، لتتم المشاركة على أرض الواقع، مبينًا أنه سيتم التنسيق مع قطاع المعاهد الأزهرية لعمل زيارة قريبة لأعضاء لجنة التعليم ببيت العائلة تنفيذًا لطلب الأعضاء.

وفى كلمتها، أكدت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية على أنه من الملاحظ اهتمام القياده السياسية بالحفاظ على النسيج الوطنى والتوجيه بالاهتمام بذلك من خلال الأنشطة المختلفة، بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بتفعيل الأنشطة التربوية التى تسهم فى توطيد هذا النسيج الوطنى، والتوائمة بين الطلاب المسلمين والمسيحيين، ومتابعتها فى المدارس.

 

اترك رد