فن وثقافة

في عُرس ثقافي وأدبي بقاعة نفرتيتي ..مؤسسة الحسينى الثقافية تُكرم الإعلامية والأديبة نهلة مقلد

كتب – أحمد مصطفى:

أقامت مؤسسة الحسيني الثقافية الليلة الفرعونية بقاعة نفرتيتي لتكريم الإعلامية والأديبة نهلة مقلد  ” هاميس الشعر المصري” ونائب رئيس تحرير وكالة مصر البلد الإخبارية ، في إطار التكريمات الشهرية التي تقيمها المؤسسة.

حضر حفل التكريم عدد من المبدعين و والأدباء والمثقفين.

وعلى هامش العُرس الكبير الذي فاق ألف ليلة وليلة بل فاق كل الليالي عزف الناقد طه سيف سيمفونيته النقدية بها على أنغام المفردات الذهبية لهاميس وأكد قائلاً :

126338251 1245055142536001 1738746975566482188 n

إذا كان الفنان يخاطب العواطف والحواس فإن الناقد يخاطب العقل والوجدان وهذا ما يجعل الناقد ثقيل الظل للمتلقين  بالرغم من أنه الترمومتر الحقيي لأي عمل أومنتج أدبي يتوق مُنتجه من الأدباء والشعراء قياس مدى جودته والتعرف على مدى صلاحيته من عدمه بواسطة النقاد .

وقال الأديب الكاتب محمد عجم عضو مجلس إدارة نادي الأدب والمسؤل الإعلامي بمؤسستي الحسيني الثقافية والفنية، إن الناقد  سيف عندما عزف سيمفونيته النقدية على أنغام مفردات هاميس الذهبية فإنه أشبهها بأستاذها ابن عبيد الطائي الملقب “بالبحتري ” الذي يُقال عن شعره بأنه قلادات الذهب ، وهو أحد الثلاثة الذين كانوا من أهم شعراء عصرهم، المتنبي و أبو تمام و البحتري ، وقد سُئل أبي العلاء المعري : أي الثلاثة أشعر؟فأجاب :  المتنبي و أبو تمام حكيمان وإنما الشاعر هوالبحتري .

والناقد الحداثي طه سيف دخل لشعر أو للآليء الذهبية التي نثرتها هاميس على صفحات دواوينها الثلاث من زاوية مختلفة جداً فاق فيها كل التوقعات النقدية بصفته ناقد حداثي يمعن جيداً في الكلمة ويصل إلى حد التعبد للمفردة  فكان هذا هو مدخلة لتلك القلادات الذهبية مشابهةً  بالبحتري .

126510915 1245056502535865 3087560975146807122 n

وأضاف عجم أن الفنان القدير محمد نظير فنان فرقة رضا الذي أحيا حفل العرس الذي فاق كل التصورات وأسعد الحضور قد أبدع لينفض الإشتباك الدائر بين الشاعرة والناقد لتنتهي ليلة العرس الفرعوني لهاميس آخر عروس النيل الأديبة الجميلة والشاعرة الرقيقة الزميلة الغالية نهلة مقلد .

وقالت الإعلامية والأديبة نهلة مقلد ” هاميس الشعر المصري” ، أننى تعلمت بمدرسة فاروق جويدة وارتويت بشعره.

حضر حفل التكريم  كل من النقاد الدكتور حمدي البوقي الذي كان رائعاً في فقراته المتداخلة نقداً وتعليقاً ،والناقد بهاء الصالحي الناقد الشرقاوي، ومن الإعلاميين  محمد عجم ،والصحفي سعيد عبد اللطيف، والصحفية فاتن السيسي، والإعلامي فؤاد عبد السلام من الإسماعيلية .

tttt 1

ومن الفنانين، محمد نظير الذي أحيي الليلة ،و الفنانة أروى ثروت ، و سعيد العندليب .

ومن الأدباء والشعراء – أميرة الطيبي – هشام الصفتي – ياسر بسيوني – سوسن طنطاوي – مصطفى أبو زيد حنان عبد العزيز – محمد حسن – جنة طارق – محمد عباس – منصور حمدان خالد محمد الحسيني – محمود عبد الفتاح – يحيي مجدي – ممدوح خضر – إسلام رضا –  محمد شعبان – هبة السهيتي – إيمان حجازي – دعاء بكر – فاطمة السيد

 

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى