وظائف خالية

في ذكرى انتصارات أكتوبر..”سعفان” يسلم 194 عاملا عقود عملهم

كتب – سمير عبد الشكور

قام وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس ، بتسليم  194 عاملا عقود عملهم للعمل في 3 شركات بإحدى دول الخليج على مهن عامل ، وحداد مسلح ، وشدة معدنية، وكهربائي ، ونجار مسلح وسباك ، وعامل تعبئة .

قدم الوزير التهنئة للشباب بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة،  مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تحتاج لتكاتف الجميع  داخل مصر وخارجها للنهوض باقتصاد الوطن ، مؤكداً  أن تسليم العمال عقود العمل اليوم  ليس للمساهمة في الحد من نسبة البطالة،  فحسب ولكن  لبعث رسالة أن العمالة المصرية مازالت مطلوبة في كل الدول خاصة دول الخليج، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص دائما على اختيار أكفأ العناصر وأكثرهم خبرة ، لإرسال صورة جيدة عن العمالة المصرية، وتشجيع أصحاب الأعمال بالخارج على زيادة الطلب على الشباب المصري.

وأوضح  أنه خلال شهر تم  تسليم عقود عمل من خلال الوزارة  لأكثر من 5 مرات، مما يؤكد الطلب علي العمالة المصرية بالخارج، ويبعث رسالة للعمال والشعب المصري أن العمالة المصرية لا تزال مطلوبة للعمل بدول الخليج .

وناشد “سعفان” الشباب المسافر للعمل بالخارج بضرورة التواصل الدائم والمباشر مع السفارة المصرية ومكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة في جميع المناسبات، منوها أن دور المستشار العمالي هو خدمة ورعاية مصالح العمالة المصرية بالخارج، وحل أي  مشكلة                   أو مواجهة أي معوقات تعترض العامل بالخارج، مؤكدا حرص الوزارة على الاهتمام ورعاية  العمالة المصرية بالخارج .

وأشار الوزير إلي أنه سيتم عقد ندوة توعية للشباب المصري لتوعيته قبل السفر بقانون العمل  والإقامة بالدولة التي سيعملون بها.

وطالب الشباب بضرورة تمثيل مصر جيدا، وبذل قصارى جهدهم فى العمل بأمانة وإخلاص، حيث أنهم أصبحوا يحملون على عاتقهم رسالة يجب أن يوجهوها للدولة التي سيعملون بها  أن  العمالة المصرية على قدر من المسئولية، مما يتيح مزيدا من فرص العمل لغيرهم من الشباب من خلال السمعة الطيبة للعامل المصري.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

189

الحالات الجديدة

6291

اجمالي اعداد الوفيات

99652

عدد حالات الشفاء

107925

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى