مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فينترسال دِيا:120عاماً من الخبرة في التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ب11 دولة

كتبت - رشا الشريف

كتبت – رشا الشريف

 

فينترسال دِيا:عاماً من الخبرة في التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ب11 دولة

 

 

فينترسال دِيا؛ هي شركة أوروبية مستقلة رائدة في مجال الغاز والنفط، وتمتلك تاريخاً عريقاً يمتد إلى أكثر من 120 عاماً من الخبرة كمشغل وشريك في جميع مراحل سلسلة القيمة الخاصة بالتنقيب والإنتاج.

 

 

تتخذ الشركة مقراً رئيسياً لها في كل من مدينتي كاسل وهامبورغ الألمانيتين، مكثفة أعمالها في التنقيب عن الغاز والنفط وإنتاجهما في 11 دولة حول العالم بفاعلية ومسؤولية.

وصف ماريو ميهرِن، الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال دِيا، عام 2022 بأنَّه كان عامًا حافلاً بالتحديات التي
فينترسال دِيا

 

وبفضل أنشطتها في أوروبا، وأمريكا اللاتينية، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن فينترسال دِيا تمتلك محفظة عالمية في القطاع الأعلى من صناعة النفط والغاز؛ أي التنقيب والإنتاج، وكذلك تنشط أيضاً في القطاع الأوسط من هذه الصناعة من خلال إسهامها في نقل الغاز الطبيعي. كما نقوم بتطوير مشاريع لإدارة الكربون والهيدروجين منخفض الكربون؛ للمساهمة في تحقيق الأهداف المناخية، وتأمين إمدادات الطاقة. تجدون المزيد من المعلومات في تقريرنا السنوي.

 

 

فينترسال دِيا:عاماً من الخبرة في التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ب11 دولة

 

تعد شركة Wintershall Dea شركة أوروبية مستقلة رائدة في مجال الغاز والنفط وتتمتع بخبرة تزيد عن 120 عامًا كمشغل وشريك في المشروع على طول سلسلة قيمة الاستكشاف والإنتاج بأكملها.

 

 

 

 

بصفتنا شركة غاز ونفط أوروبية، فإننا ندعم هدف الاتحاد الأوروبي للحياد الكربوني بحلول 2050. وكمساهمة منا، وضعنا لأنفسنا أهدافاً طموحة: نُريد أن نصل إلى صافي الصفر في الانبعاثات عبر جميع عملياتنا في التنقيب والإنتاج، المُشغَّلة وغير المُشغَّلة على حد سواء، بحلول عام 2030. وهذا يشمل النطاق 1 (المباشر) والنطاق 2 (غير المباشر) من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على أساس حصة الشركة في أي مشروع. وستعمل شركة فينترسال دِيا أيضًا على خفض كثافة انبعاثات غاز الميثان إلى أقل من 0.1 في المئة بحلول عام 2025.

 

فينترسال دِيا:عاماً من الخبرة في التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ب11 دولة
فينترسال دِيا:عاماً من الخبرة في التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ب11 دولة
قد يهمك ايضاً:

فينترسال دِيا:عاماً من الخبرة في التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ب11 دولة

 

وقد صادقنا على “مبادرة القضاء التام على الحرق التلقائي للغاز بحلول عام 2030” التي أطلقها البنك الدولي، وسوف نستمر في دعم هذه المبادرة الرامية إلى القضاء على عمليات حرق الغاز الروتينية في الأصول المُشغَّلة بحلول عام 2030. إضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لدعم الجهود العالمية المبذولة لإزالة الكربون من خلال إقامة أعمال خاصة بإدارة الكربون وبالهيدروجين، سعياً نحو تخفيض ما بين 20 إلى 30 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً بحلول عام 2040. يمكنكم الاطلاع على المزيد حول هذا الموضوع في تقرير الاستدامة الخاص بنا.

 

 

 

تشكّلت فينترسال دِيا من اندماج شركتيّ “فينترسال” القابضة ذات المسؤولية المحدودة و”دِيا” (دويتشه إردول) المساهمة في عام 2019. ويعمل لدى الشركة حالياً أكثر من 2,000 شخص في نحو 60 دولة على النطاق العالمي.

 

 

 

 

في ديسمبر 2023، وقّع المساهمون في فينترسال دِيا المملوكة لشركتيّ (باسْف BASF، وليتروَن LetterOne) وشركة هاربور إنيرجي العامة المحدودة Harbour Energy plc اتفاقية دمج الأعمال؛ لنقل أعمال التنقيب والإنتاج الخاصّة بفينترسال دِيا، وهي تتكون من أصول عمليات الإنتاج والتطوير.

 

 

فضلاً عن حقوق التنقيب في كلٍّ من النرويج والأرجنتين وألمانيا والمكسيك والجزائر وليبيا (باستثناء فينترسال المساهمة المحدودة) ومصر والدنمارك (باستثناء رافن Ravn)، إضافة إلى تراخيص احتجاز الكربون وتخزينه الخاصة بشركة فينترسال دِيا إلى شركة هاربور.

 

 

بى بى تتوسع في استثماراتها فى انشطة البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز فى مصر

 

وإلى أن تكتمل إجراءات الاتفاقية، ستواصل فينترسال دِيا وهاربور العمل كشركتين مستقلتين. ومن ضمن إجراءات عدة، تخضع هذه الصفقة إلى موافقات سلطات الرقابة على عمليات الاندماج والاستثمار الأجنبي في العديد من البلدان.

 

ومع استكمال هذه الموافقات التنظيمية، من المنتظر أن يتمّ إتمام هذه الصفقة في الربع الأخير من العام الجاري 2024. يمكن الاطلاع على البيان الكامل الصادر عن شركة باسْف هنا.

 

لمزيدٍ من المعلومات زوروا موقعنا الإلكتروني www.wintershalldea.com، أو تابعونا على “لينكد إن” و”يوتيوب” و”إنستغرام“.

 

التعليقات مغلقة.