مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولي ” الأوكازيون” حتي ٢١مارس 2024

17

كتبت – سناء مقلد :

اصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قرار وزاريا بمد فتره التصفيه الموسميه الاولي لمدة اسبوعين اضافيين علي ان ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.

وصرح  احمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والاعلام ان عدد المحال التي شاركت في الاوكازيون حتي الان وصل الي ثلاث الاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلديه واداوات منزليه مشيرا الي ان قرار معالي الوزير بمد الاوكازيون الهدف منه هو تنشيط التجاره الداخليه واستفاده المواطن من التخفيضات الموجوده به.

قد يهمك ايضاً:

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قد اصدر قرارا ببدء الاوكازيون في الربع الاول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال اسبوعين.

 

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

 

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

 

واكد  احمد ابو الفضل رئيس الاداره المركزيه للرقابه ان الهدف من الاوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا الي ان الاوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، واشار الى ان توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الاوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الاوكازيون واضاف الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الاوكازيون.

التعليقات مغلقة.