مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبر مواقع التواصل الإجتماعي..جماهير ليفربول تطلق عبارات مناهضة لـ”تشارلز “يوم تنصيبه ملكا لبريطانيا

27

“هناك ملك واحد”، وغيرها من العبارات المناهضة للملك تشارلز ، في يوم تنصيبه الرسمي ملكا لبريطانيا ،أشعلت جماهير نادي ليفربول لكرة القدم مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت مئات المنشورات من جماهير ليفربول، تمجد أسطورة النادي كيني داغليش الملقب بـ”الملك”، وانتشرت ،في تحد لملك البلاد الجديد.

ويعادي سكان مدينة ليفربول العائلة الملكية في بريطانيا منذ وقت طويل.

جاءت هذه العبارات المناهضة للملك تشارلز خلال توجهه لكنيسة ويستمنستر أبي، حيث يتم تتويجه بشكل رسمي أمام أنظار الملايين حول العالم، اشتعلت حملة أخرى من جماهير ليفربول.

وانتشرت صورة النجم الأسكتلندي كيني داغليش، وعبارات مثل “الملك الوحيد الذي يستحق أن أتبعه”، و”هناك ملك واحد وهو كيني”.

تشارلز الثالث يؤدي القسم الملكي 

قد يهمك ايضاً:

رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد ” نوعية ” في…

أدى تشارلز الثالث ملك بريطانيا، القسم الملكي ووقَّع عليه، وذلك ضمن مراسم تاريخية يحضرها الكثير من الزعماء حول العالم.

وبدأت مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة لندن، وذلك في مراسم تاريخية يحضرها الكثير من الزعماء حول العالم.

وتحت أنظار نحو 100 من رؤساء الدول وكبار الشخصيات ومنهم السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، يُتوج تشارلز على غرار 40 من أسلافه في كنيسة وستمنستر التي شهدت جميع مراسم التتويج بالبلاد منذ وليام الفاتح في عام 1066.

 

وستتوج زوجته الثانية كاميلا (75 عاما) ملكة قرينة خلال المراسم التي تستمر ساعتين. وعلى الرغم من أن المراسم تضرب بجذورها في التاريخ فإن القائمين عليها سيحاولون تقديم صورة لنظام ملكي وأمة يتطلعان إلى المستقبل.

وستكون المراسم على نطاق أصغر من تلك التي أقيمت لتتويج الملكة الراحلة إليزابيث في عام 1953، لكنها ستهدف مع ذلك إلى أن تكون مبهرة حيث ستضم مجموعة من الرموز التاريخية من كرات ذهبية وسيوف مرصعة بالجواهر إلى صولجان يحمل أكبر قطعة ألماس مقطوعة وعديمة اللون في العالم.

 حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث ملكا رسميا لبريطانيا

 

وتولى تشارلز حكم بريطانيا خلفا لوالدته الملكة إليزابيث عقب وفاتها في سبتمبر الماضي، وسيصبح في سن الرابعة والسبعين أكبر ملك بريطاني يضع على رأسه تاج سانت إدوارد المصنوع قبل 360 عاما عندما يجلس على كرسي العرش الذي يعود إلى القرن الرابع عشر في كنيسة وستمنستر في لندن.

 

التعليقات مغلقة.