مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تشارلز الثالث يؤدي القسم الملكي ويوقع عليه

27

 

كتبت – ايمان صلاح الشناوي 

 

أدى تشارلز الثالث ملك بريطانيا، القسم الملكي ووقَّع عليه، وذلك ضمن مراسم تاريخية يحضرها الكثير من الزعماء حول العالم.

 

وبدأت مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا في كنيسة ويستمنستر بالعاصمة لندن، وذلك في مراسم تاريخية يحضرها الكثير من الزعماء حول العالم.

وتحت أنظار نحو 100 من رؤساء الدول وكبار الشخصيات ومنهم السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، يُتوج تشارلز على غرار 40 من أسلافه في كنيسة وستمنستر التي شهدت جميع مراسم التتويج بالبلاد منذ وليام الفاتح في عام 1066.

وستتوج زوجته الثانية كاميلا (75 عاما) ملكة قرينة خلال المراسم التي تستمر ساعتين. وعلى الرغم من أن المراسم تضرب بجذورها في التاريخ فإن القائمين عليها سيحاولون تقديم صورة لنظام ملكي وأمة يتطلعان إلى المستقبل.

وستكون المراسم على نطاق أصغر من تلك التي أقيمت لتتويج الملكة الراحلة إليزابيث في عام 1953، لكنها ستهدف مع ذلك إلى أن تكون مبهرة حيث ستضم مجموعة من الرموز التاريخية من كرات ذهبية وسيوف مرصعة بالجواهر إلى صولجان يحمل أكبر قطعة ألماس مقطوعة وعديمة اللون في العالم.

وتولى تشارلز حكم بريطانيا خلفا لوالدته الملكة إليزابيث عقب وفاتها في سبتمبر الماضي، وسيصبح في سن الرابعة والسبعين أكبر ملك بريطاني يضع على رأسه تاج سانت إدوارد المصنوع قبل 360 عاما عندما يجلس على كرسي العرش الذي يعود إلى القرن الرابع عشر في كنيسة وستمنستر في لندن.

 

أقسم الملك البريطاني تشارلز الثالث اليمين الملكية ملكا رسميا للبلاد، وذلك في مراسم احتفالية ضخمة تستضيفها كنيسة “ويستمنيستر” بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والسياسية المحلية والدولية.
 
 
وتضمن الحفل – الذي نقله تلفزيون “بي بي سي” البريطاني – قراءة الملك وعدد من الشخصيات السياسية والكنسية لمقاطع من الإنجيل تلتها عدة صلوات لاستهلال عهد الملك الجديد.
 
وقال أسقف كنيسة كانتربري جاستن ويلبي “إن دور الملك هو تقديم الخدمة لشعبه، معربا عن فخره بوجوده في الكنيسة مع الكثير ممن يتشاركون حب تقديم الخدمة للآخرين”، مشيرا إلى أن الوحدة التي تجمع كافة عناصر بلاده والمثال الجيد الذي يظهرونه هو ما يوحد المجتمع ويمنحه القوة والسعادة.
 
 
وقام رئيس أساقفة كانتربري بوضع تاج القديس إدوارد على رأس تشارلز الثالث، ليتوج رسميا ملكاً للمملكة المتحدة. وبث تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لقطات حية للمراسم، حيث ردد المصلين عبارة “حفظ الله الملك”، ودقت الأجراس، وأطلقت المدافع في جميع أنحاء المملكة المتحدة احتفالا بلحظة تتويج الملك تشارلز الثالث.
قد يهمك ايضاً:
 
وبدأت مراسم التنصيب ليعتلي الملك تشارلز الثالث كرسي العرش في مسرح التتويج..
 
كما قام رئيس أساقفة كانتربري بتسليم كاميلا تشارلز الشعارات والخاتم والعصا والصولجان، ثم وضع على رأسها التاج، لتتوج رسميا ملكة. وفي التسلسل الأخير للمراسم، تناول الملك والملكة القربان المقدس.. وقام ويليام “أمير ويلز” بتكريم والده، وردد المصلون الترانيم.
 
وتم عزف النشيد الوطني وترديده في أرجاء كنيسة وستمنستر لإنهاء المراسم التاريخية لتتويج تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة.
 
كما ردد المصلون والحاضرون أغنية “حفظ الله الملك”، في أثناء خروج الملك تشارلز الثالث من كنيسة وستمنستر، حاملا الشارات الخاصة، ومرتديا التاج الملكي، وتتبعه الملكة وسط تحيات يرددها الضيوف.
 
ووصل الملك والملكة إلى المركبة الذهبية، ليبدأ الموكب الضخم في العودة إلى قصر باكنجهام، الذي يضم أفراد العائلة الملكية البريطانية، وأفراد القوات المسلحة من جميع أنحاء دول الكومنولث وأقاليم ما وراء البحار البريطانية، وجميع أفراد القوات المسلحة للمملكة المتحدة، كما يشارك فيه أكثر من 4000 جندي من المهمات التشريفية، يرافقون الملك والملكة إلى قصر باكنجهام.
 
وتم عقب وصول الملك والملكة إلى حديقة القصر، تأدية التحية الملكية، حيث أداها نحو 4000 جندي، وعزف نحو 1000 من الموسيقيين النشيد الوطني.
 
وصعد الملك تشارلز والملكة كاميلا إلى شرفة قصر باكنجهام لتحية الحشود، وأنضم إليهما أمير وأميرة ويلز وأطفالهما جنبا إلى جنب مع دوق أدنبره وعائلته.

 

بدء حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث ملكا رسميا لبريطانيا

 

الأميران هاري وأندرو لن يضطلعا بدور رسمي في مراسم تتويج الملك تشارلز

 

 

 

التعليقات مغلقة.