أخبار الرياضة

طور سيناء تستقبل لأول مره مسابقه دوليه لهواه ومحترفي رياضه الشراع

جنوب سيناء-سامى نجاح:

ينظمم مجموعة من هواة ومحترفي رياضة الشراع  بدول “ألمانيا-بولندا- النمسا- سلوفانيا” مسابقة لرياضة الشراع، بمدينة طور سيناء أثناء قضاء إجازاتهم بها خلال أعياد الربيع.

ورغم ظروف رحلات الطيران الصعبة والشاقة لهم، أصروا على السفر لطور سيناء، حيث تكبد هواة ومحترفي مشقة وصعوبة عدم توفر طيران مباشر من دولهم لشرم الشيخ، فحجزوا تذاكر الطيران الى مطار اسطنبول بتركيا، ورفضوا البقاء هناك رغم إغراءات العروض السياحية، وانتقلوا من تركيا لمطار شرم الشيخ الدولي ثم لمسافة 100 كيلو متر لمدينة طور سيناء، بمنطقة خليج موسى.

وقال محترفي وهواة رياضة “الشراع” البالغ عددهم 50 سائحًا، إنهم أصروا على الحضور لطور سيناء، لثقتهم بأنهم سوف يقضون إجازة سعيدة رغم مشقة السفر وتعدد الوجهات السياحية حولهم.

وعلق حسن الدالي الخبير السياحي بطور سيناء، على الحدث قائلًا: “إن رياضة الشراع من الوسائل الجاذبة للسياحة الرياضية بمصر، مشيرًا إلى أن طور سيناء تتوفر فيها المقومات لتكون وجهة لكل ممارسي رياضة الشراع في العالم، مشيرًا إلى أن طور سيناء موقع فريد، ومناخها رائع لممارسة رياضة المراكب الشراعية حيث إنها شواطئ رملية ناعمة، وطقسها ملائم طوال العام، حيث أن سرعة الرياح بها متوسطة ومستمرة طوال العام.

وطالب الدالي بمزيد من الجهد من وزارة السياحة للتسويق والدعاية، لتلك الرياضة، وجذب أعداد كبيرة من سياح أوروبا من محبي رياضة الشراع.

 

احصائيات كورونا في مصر اليوم
13

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

138

الحالات الجديدة

5835

اجمالي اعداد الوفيات

92644

عدد حالات الشفاء

102513

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى