أخبار مصر

طلعت سلامة يطالب بمنح الرئيس السيسي جائزة نوبل للسلام‎

كتب – بهاء المهندس :

طالب الدكتور طلعت سلامة الباحث في الشأن الياباني المجتمع الدولي بمنح الرئيس السيسي جائزة نوبل للسلام وذلك بعد دوره العظيم في نشر السلام وقيم التسامح والإنسانية.

وقال سلامة : إن الرئيس السيسي قام بدور كبير لإنقاذ الشعوب التي تضررت من جائحة كورونا العالمية وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها جميع دول العالم فلم يتخلي الرئيس السيسي عن دوره الإنساني تجاه هذه الشعوب عندما تخلي عنها الإتحاد الأوروبي وكانت في طريق الإبادة البشرية.

 

واضاف سلامة قائلآ : أن الرئيس السيسي ضرب مثالا رائعا للإنسانية في أبهي صورها ولم يتخلي عن دوره تجاه العالم دون النظر إلي عرق أو دين أو مكاسب سياسية علي حساب الأزمة ولكنه البعد الإنساني الذي ينطلق من داخله كإنسان قبل أن يكون زعيم عالمي.

 

واكد سلامة إن أزمة كورونا قد كشفت السياسة العالمية القبيحة والنظام العالمي الهش الذي سقط مع أزمة حقيقية بطلها لايري بالعين المجرده بل من خلال المجهر والأجهزة التقنية الحديثة فأسقطت الأزمة قوة الدول وعظمتها والحسابات العالمية وانهار معها ميزان القوي العالمي وينتظر الجميع يد المخلص والمنقذ للشعوب.

 

وأضاف سلامة ان تسليم جائزة نوبل للسلام كانت إعتذارا من الفريد نوبل عن اختراع الديناميت الذي راح ضحيته ألاف البشر وكذلك السيسي أنقذ ألاف البشر .

 

وأكد سلامة أن علي العالم الأن أن يستمع لخطة السيسي في إنشاء نظام عالمي جديد يقوم علي التعايش السلمي والحفاظ علي حياة البشر نظام عالمي جديد يقوم علي التعاون بين مختلف دول العالم وليس عن طريق الإستعمار ونهب الثروات.

 

نظام عالمي جديد لا تحكمة أسلحة الدمار الشامل بل يحكمة إحترام حقوق الشعوب في سيادتها وعدم التدخل في الشئون الداخلية لها.

 

نظام عالمي يقوم علي الإعتراف بالخطأ والإعتذار للشعوب التي تشتت وتشرزمت بسبب الإحتلال بذريعة الأسلحة النووية ودفع تعويضات مناسبة لهذه الشعوب.

 

نظام عالمي جديد يحترم حقوق الأقليات بدول العالم ويكفل لهم حرية المعتقدات لأن الله خلق الإنسان وترك له حرية العبادة فقال تعالي ” فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر”.

 

نظام عالمي جديد يتم إستغلال الثروات فيه لتحقيق العدالة الإجتماعية وليست للإبادة الجماعية.

 

وأضاف سلامة قائلا إن وقوف العالم عاجزا أمام أزمة كورونا وبكاء رؤساء وزراء بعض الدول أمام العالم لعجزهم عن إنقاذ شعوبهم وانهيار المنظومة الصحية لبعض الدول يدعونا للتفيكر من جديد في نظام عالمي هدفه الإنسان الذي خلق الله الحياة من أجلة..

 

وأشار سلامة ان الرئيس السيسي رغم الظروف الإقتصادية الصعبة وبناء مصر الحديثة لم يتخلي عن دوره تجاه العالم ولم ينتظر طلب بعض الدول بل كان سباقا بالإمدادات والمساعدات المصرية بالإضافة إلي متابعة إدارة الأزمة بالداخل و متابعة أزمة تعنت أثيوبيا ومراواغتها في ملئ بحيرة سد النهضة..

 

ولم تشغله الظروف الراهنة عن تقديم المساعدات لقطاع غزه لتخفيف المعاناة عن أهلها.

 

وقال سلامة : إن الرئيس السيسي هو إختيار الله لمصر والعالم كما قال تعالي ” قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك علي كل شيئ قدير”.

 

فخريطة السياسة العالمية الجديدة والنظام العالمي الجديد يجب أن تتشكل من مصر وأن يضع أسسها القائد والزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
18

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

131

الحالات الجديدة

5733

اجمالي اعداد الوفيات

87958

عدد حالات الشفاء

101772

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق