أحزاب ونواب

طلعت سلامة : مذيعو الشلولو أضرو بسمعة مصر عالميا

كتب – بهاء المهندس:

طالب الدكتور طلعت سلامة الباحث في الشأن الياباني الهيئة الوطنية للإعلام بضبط الأداء الإعلامي علي شاشة القنوات الفضائية العامة والخاصة بعد ان انحرف بعض مقدمي البرامج الي لغة الشواراع وتدني المستوي الإعلامي وتسطيح ثقافة الشعب وإغتيالها عن عمد.

كما طالب سلامة بضرورة فتح تحقيق عاجل للمذيعين بعد إذاعة حلقات عن الشلولو والكرومنيوم وخلطة عمل الزيتون المخلل كعلاج للكرونا وتغيب العقل الري في أزمة صحية عالمية أعلنتها منظمة الصحة العالمية بأنها وبامي مما جعلنا أضحوكة أ مختلف دول العالم  وفتح مجالا لنشر صورة سيئة عن مصر بالرغم من المجهود الذي يبذله الرئيس  عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة والقطاع الصحي.

وأعطو مثالا سيئا للإعلام المصري أمام  القنوات المعادية والتي انتقدت المشهد الإعلامي المصري.

وقال سلامة : أنه آن الأوان لتفعيل دور لجنة القيم  بالهيئة الوطنية للإعلام لمحاسبة المذيعين وأيضا  جهاز حماية المستهلك لحماية الشعب من هؤلاء وأمثالهم.

وأشار سلامة إلي ان ضبط الأداء الإعلامي لن يكون إلا بوجود لجنة جوده واختبار وتيح المذيعين   للقنوات الفضائية فسمعة مصر يجب حمايتها أمام العالم ولا تقل أهمية عن حماية حدود الدولة عسكريا وأمنها القومي

وأكد سلامة إن نجاح الغرب يعتمد علي تشكيل الرأي العام العالمي وأن القضايا الدولية إذا  تجد ظهير إعلامي جيد وصناعة إعلام متميز تؤدي إلي فشلها في النهاية.

وأضاف سلامة إننا أمام  ظاهرة فوضي إعلامية متعمدة إما عن عمد أو عن جهل وكلاهما أسوأ فالبعض من المذيعين استعان بالحلف بالطلاق علي الشاشة لتأييد موقفه ورأيه.

والبعض رفع الأحذية أمام الكاميرات والبعض سب الأم أمام مرأي ومسمع من الجميع.

وقال سلامة ليس معني الوطنية وتأييد الدولة استخدام ألفاظ بذيئة أو إرتفاع نبرة الصوت العالي أو عدم الثقافة والإعتماد علي أداء البلطجية في تقديم المحتوي.

وليس من المعقول كما فعل البعض وقام بإستضافة الكورونا ووصف الحلقة بأنها قمة المهنية.

فالإعلام يشكل دائما ثقافة ووجدان وضمائر الأمم لا تغيبها عن الواقع وتحويلها إلي الوهم والدجل.

ووصف سلامة حال الإعلام بمصر بأنه تغييب للواقع لفقد المحتوي الإعلامي الجيد .

وقال سلامة : إن مصر تحتاج إلي إعلام يناسب المرحلة ويبرز دور الدولة  ومجهود الرئيس السيسي  ودور الحكومة بدون نفاق أو تملق ويقدم وجبة ثقافية محترمة لشعب يستحق

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
17

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

128

الحالات الجديدة

5750

اجمالي اعداد الوفيات

88666

عدد حالات الشفاء

101900

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق