مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

اليوم طلاب الصف الثانى الثانوي يؤدون امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق ورقيا

كتبت: مريم كرم

يبدأون اليوم طلاب الصف الثانى الثانوى العام، أداء امتحان مادتى الأحياء والفلسفة والمنطق ورقيا، فى الفترة الأولى من زمن الامتحان، بواقع 30% من الأسئلة فى كل مادة، ويؤدى الطلاب الامتحان إلكترونيا فى الفترة الثانية من وقت الامتحان بواقع 70% إلكترونيا بكل مادة بأسئلة اختيار من متعدد.
حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدارس بمكافحة الغش داخل اللجان، مشددة على أنه سيتم معاقبة اى طالب يتسبب فى الغش أو يقوم بتصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الفيس بوك.
قد يهمك ايضاً:

سبب هجرة الأطباء المصريين 

بين الاقسام 1
وأشارت  أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة، ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية، وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.
وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة، سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.
تعليقات